محكمة مصرية تخلي سبيل محامي مطروح وتؤجل الحكم لامتصاص الغضب

8
محكمة مصرية تخلي سبيل محامي مطروح وتؤجل الحكم لامتصاص الغضب
محكمة مصرية تخلي سبيل محامي مطروح وتؤجل الحكم لامتصاص الغضب

أفريقيا برس – مصر. أرجأت محكمة مرسى مطروح، غربي مصر، اليوم الأحد، النطق بالحكم على ستة محامين إلى جلسة 5 فبراير/ شباط المقبل، مع إخلاء سبيلهم.

وعقدت اليوم جلسة الاستئناف للحكم على المحامين الستة الذين سبق الحكم عليهم بالحبس عامين مع الشغل وغرامة.

وأدين ستة محامين في محافظة مرسى مطروح، يوم 18 يناير/ كانون الثاني الحالي، بالسجن عامين مع الشغل والنفاذ وعامين تحت المراقبة، بتهمة التعدي زوراُ على موظفين بالمحكمة.

واستبق رئيس الدائرة الجنائية الثانية في محكمة مرسى مطروح الابتدائية، القاضي إسلام محمد إسماعيل، الجلسة بقرار قضائي، يمنع خلال الجلسة كل وسائل التصوير والبث الحي أو مجرد دخول كاميرات وهواتف محمولة في الجلسة، كذلك يمنع دخول أي شخص للجلسة إلا بإذن كتابي منه فقط، بالإضافة إلى تأمين القاعة من الخارج والداخل بعدد مناسب من أفراد الشرطة، كما جاء في نص قراره، الذي أثار حفيظة محامين كثر، وجعلهم يتنبأون بقسوة الحكم قبل صدوره.

وعلى مدار الليلة التي سبقت جلسة المحاكمة، توافدت عشرات السيارات والأوتوبيسات المحملة بمئات المحامين من كل محافظات الجمهورية، ومن بينهم أعضاء في مجلس نقابة المحامين، ونقابيون سابقون، منهم سامح عاشور ومنتصر الزيات، وغيرهم من المحامين البارزين في المشهد الحقوقي والسياسي المصري مثل طارق العوضي ومحسن البهنسي وغيرهم.

وشهدت الجلسة حضور محامي المجني عليهم، وقدم لهيئة المحكمة حافظة مستندات بها أوراق عدول المجني عليهم عن أقوالهم في الجلسة السابقة، وأن الخلاف مع المحامين المحبوسين لم يتعد مشادة كلامية، وإقرار منهم بعدم توجيه أية اتهامات للمحامين الستة المحبوسين.

وشملت هيئة الدفاع عن محامي مطروح في جلسة الجنح المستأنف، اليوم، نقيب محامي مصر عبدالحليم علام، والمحامي بالنقض وعضو مجلس الشيوخ سامح عاشور، والمحامي بالنقض جمال سويد، والمحامي بالنقض ووكيل مجلس الشيوخ بهاء أبو شقه، والمحامي بالنقض أحمد جمعة، والمحامي بالنقض منتصر الزيات، والمحامي بالنقض وعضو مجلس نقابة المحامين، نبيل عبد السلام.

وعلى مدار أكثر من ثلاث ساعات استمرت الجلسة، وفي ختامها وقبل صدور القرار هتف المحامون “طلع طلع القرار.. المحامين بتولع نار”، و”البراءة.. البراءة”، و”بالروح بالدم نفديك يا محاماة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here