الاتحاد التونسي لكرة اليد يُنقذ الجماهير المصرية قبل ديربي أفريقيا

5
الاتحاد التونسي لكرة اليد يُنقذ الجماهير المصرية قبل ديربي أفريقيا
الاتحاد التونسي لكرة اليد يُنقذ الجماهير المصرية قبل ديربي أفريقيا

أفريقيا برس – مصر. تُقام الجمعة، منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد في صالة الحمامات في تونس، إذ يواجه الترجي منافسه التقليدي النادي الأفريقي، في وقت ستكون المباراة الثانية بنكهة مصرية خالصة، وتجمع بين الأهلي والزمالك.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد، في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أنّ القنوات المصرية لم تتقدم بطلب رسمي لنقل مواجهة الديربي، بين قطبي الكرة المحلية، لذلك قرر الاتحاد السماح للقناة الوطنية التونسية ببث المباراة.

وأضاف الاتحاد “لم تبادر أي قناة مصرية ببث اللقاء، على الرغم من القاعدة الجماهيرية الكبيرة للناديين، واحتراماً للجماهير المصرية ومساهمة منا في نشر وتطوير كرة اليد الأفريقية، قررنا السماح للتلفزيون التونسي الرسمي، بنقل فعاليات هذه المباراة على الهواء مباشرة في تمام الساعة الخامسة ونصف بعد الظهر بتوقيت تونس، السادسة ونصف بتوقيت مصر”.

هذا وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي أنّ قناة “أون سبورتس” المصرية تراجعت عن اتفاقها المبدئي مع الاتحاد التونسي، من أجل الحصول على حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا في تونس، دون أسباب واضحة.

وكان من المتوقع أن تبث “أون سبورتس” مباريات الأهلي والزمالك بدءاً من ربع النهائي، لكنها تراجعت عن ذلك، في وقت بث التلفزيون التونسي الرسمي بقناتيه “الوطنية الأولى” و”الثانية”، مباريات الترجي والأفريقي منذ انطلاق البطولة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here