القاهرة: تقرير رايتس ووتش بشأن سيناء ‘مسيس ومضلل’

8

انتقد رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال تقريرا أصدرته منظمة “هيومن رايتس ووتش”، بشأن محاربة الإرهاب في سيناء، واتهم المنظمة بـ”الانحياز للإرهاب” و”العمل لهدم الدول”.

وقال عبد العال في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد: “يقول ميثاقها (“هيومن رايتس ووتش”) إنها منظمة تسعى إلى الإصلاح، لكنها تحولت إلى منظمة تسعى إلى هدم الأنظمة، وتشارك بطريقة مباشرة وغير مباشرة في هدم كثير من أنظمة الدول”.

وتابع قائلا: “كل الأمناء على حقوق الإنسان لا يعبأون بما تصدره من بيانات على الإطلاق، لها برنامج محدد وممنهج ضد استقرار الدول، وكثير من تقاريرها، تنحاز إلى الإرهاب. تعمل على هدم الدول”.

وأشاد عبد العال بدور أهل سيناء طيلة تاريخ مصر، مشيرا إلى أنهم “شرفاء ومخلصون للدولة المصرية.. وهم ظهير قوي وداعم للقوات المسلحة والشرطة المدنية”.

وجاءت تصريحات عبد العال تعليقا على التقرير الأخير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” بشأن الحرب على الإرهاب في سيناء، الذي تضمن اتهامات للقوات المصرية بالتورط في “جرائم حرب”، إضافة إلى تنفيذها “اعتقالات جماعية تعسفية، والإخفاء القسري، والتعذيب، والقتل خارج نطاق القضاء، والهجمات الجوية والبرية التي قد تكون غير قانونية ضد المدنيين”، وفق المنظمة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here