سيالة يلتقي غسان سلامة

17

التقى وزير الخارجية المفوض محمد الطاهر سيالة، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، على هامش الاجتماعات التحضيرية لوزراء الخارجية العرب الذي يسبق انعقاد مجلس الجامعة العربية في دورتها العادية الثلاثين على مستوى القمة المنعقدة بالعاصمة تونس.

وأكد غسان سلامة، خلال اللقاء، أن المؤتمر الوطني الجامع سيعقد في موعده بمدينة غدامس خلال الفترة 14 و 15 و 16 من شهر أبريل المقبل، لافتًا إلى أنه «سيسهم في المضي قدمًا في الحل السياسي لحل الأزمة الليبية».

فيما شدد وزير الخارجية المفوض «دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا في مساعيه الخاصة لحل المشكلة الليبية»، داعيًا «الفرقاء الليبيين السياسيين بأن يساهموا في إنجاح انعقاد المؤتمر الوطني الجامع وتخفيف معاناة الليبيين».

وبدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعهم، اليوم الجمعة، للتحضير لمشاريع القرارات التي ستقدم للقادة العرب لإقرارها في القمة العربية التي تستضيفها تونس الأحد المقبل.

وتجتمع اللجنة الرباعية التي تضم كلاً من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي بتونس يوم 30 مارس الجاري، في إطار اجتماعاتها الدورية بخصوص الملف الليبي.

ومن المقرر أن يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية حول الملف الليبي في تونس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ومفوضة الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إلى جانب المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here