ميدفيديف يعرض نظرة موسكو لحل الأزمة في ليبيا

16

خلال لقائه قادة ومسؤولين كبار من ليبيا ومصر وتونس وغيرها من الدول، كشف رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف عن نهج بلاده المتبع تجاه حل الأزمة الليبية والجهود الروسية في هذا السياق.

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الثلاثاء 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، بأن لقاء رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، مع كل من المشير خليفة حفتر، ورؤساء مصر وتونس وعدد من القادة، استمر لأكثر من ساعتين.

وقال بوغدانوف للصحفيين: “شارك في اللقاء رئيس الوزراء الإيطالي، والرئيس المصري، والرئيس التونسي، ورئيس وزراء الجزائر، ووزير الخارجية الفرنسي، والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، والمشير خليفة حفتر”.

ووفقا له، فقد استمر اللقاء لأكثر من ساعتين، حيث قدم كل من المشاركين نهجا لتسوية الوضع في ليبيا موضحا: “لقد طرح دميتري ميدفيديف نهج روسيا”، مضيفا أنه تم خلال اللقاء بحث ضمان وحدة ليبيا وقضايا أخرى.

وكان ميدفيديف قد قال، إن التسوية السلمية في ليبيا غير ممكنة دون حلول وسطية متبادلة. وذكر في كلمة له بالمؤتمر أنه “ليس من السهل إقامة الحوار بين الليبيين، إلا أن روسيا تعتزم القيام بكل ما يمكن من أجل إرساء السلام على الأراضي الليبية”.

وأضاف “لا أحد يريد حدوث مآسي جديدة، والفرصة موجودة لتحقيق تسوية سلمية”. كما لفت إلى أنه “لم يتم تنفيذ الاتفاقيات السابقة حول ليبيا، إلا أنه يجب المضي نحو وضع مواعيد جديدة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here