تونس تبلغ كأس أفريقيا للشباب بفوز صعب على ليبيا

2
تونس تبلغ كأس أفريقيا للشباب بفوز صعب على ليبيا
تونس تبلغ كأس أفريقيا للشباب بفوز صعب على ليبيا

افريقيا برسليبيا. حجز منتخب تونس للشباب بطاقة التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لفئة 20 سنة التي ستقام في موريتانيا العام القادم، بعد فوزه الصعب على منافسه منتخب ليبيا بهدف نظيف، في ختام الدورة التي أقيمت على الأراضي التونسية.

وكانت المباراة مصيرية للمنتخبين على حد سواء، فتونس احتاجت للفوز بعد أن تعادلت في الجولة الأولى ضد الجزائر 1-1، وكذلك في مواجهة المغرب 0-0. أما المنتخب الليبي، فنقطة التعادل كانت كافية لتوصله إلى النهائيات.

وظهر جلياً أن المنتخب الليبي بحث عن نقطة التعادل، لذلك أحكم غلق كل المنافذ المؤدية إلى حارسه أيمن التيهار، قبل أن يسجل “نسور قرطاج” الهدف الأغلى لهم في الدورة، من طريق اللاعب شهاب العبيدي عند الدقيقة الـ(85)، الذي كان قاتلاً لشباب “فرسان المتوسط”.

وبهذه النتيجة يرافق منتخب تونس نظيره المغربي إلى بطولة أفريقيا للشباب، بعد أن حصد كلاهما 5 نقاط في ختام المسابقة التي شهدت انسحاب مصر دون أن تلعب أي مباراة بسبب اكتشاف حالات عديدة مصابة بفيروس كورونا.

وإضافة إلى تونس والمغرب، فإن منتخباً عربياً آخر سيسجل ظهوره في البطولة، هو موريتانيا، البلد المنظم، فيما لن يكون للمنتخبات المشاركة في مسابقة “كان” الفرصة للتأهل إلى بطولة العالم للشباب، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here