إنهاء نزاع دموي حصد أرواح 12 شخصاً في دارفور

7
إنهاء نزاع دموي حصد أرواح 12 شخصاً في دارفور
إنهاء نزاع دموي حصد أرواح 12 شخصاً في دارفور

أفريقيا برسالسودان. افلحت الجهود التي قادها ناظر عموم بني هلبة بجنوب دارفور التوم الهادي دبكة برفقة زعماء قبائل التعايشة والفور وبني حسن في نزاع فتيل النزاع الذي اندلع بين قبيلتي “بني هلبة والشرفة” بمنطقة “وجقي” غربي وحدة مركندي الادارية خلال الايام الماضية والذي راح ضحيته 12 قتيل و3 جريح.

وقال دبكة لدارفور24 انه وصل باكراً لمواقع الاحداث وانخرط في مساعي دؤوبة برفقة ناظر قبيلة التعايشة وشرتاي منطقة مكجر بوسط دارفور وعمدة الادارة الأهلية بمحلية كبم وتمكنوا من حل المشكلة واعادة الأمور الى نصابها، وأضاف “الآن تعمل اللجان المشتركة من الطرفين في الاجراءات العرفية المتبعة في حلول مثل هذه القضايا خاصة الديات”

ووقعت اشتباكات بين مسلحين من قبيلتي بني هلبة والشرفة في منطقة “وجقي” غربي منطقة مركندي التابعة لمحلية كبم، أسفرت عن مقتل 12 شخص من الطرفين وعدد من الجرحى.

وثمن الناظر الدور الذي لعبته القوات المشتركة التي ارسلتها حكومة الولاية الى موقع الحدث، ذكر دبكة ان الشرفة وبني منضور بطون قبيلة واحدة، تربطهم أواصر الدم والمصاهرة والتعايش السلمي.

وكشف الناظر عن القاء القبض على عدد ممن وصفهم بالمجرمين المتهمين في الاحداث، مؤكداً أن هناك آخرين سيتم القبض عليهم في اطار جدية الحكومة والادارة الاهلية لحسم مثل هذه الممارسات التي تضرب النسيج الاجتماعي بالمنطقة.

بينما أثنى المدير التنفيذي لمحلية كبم علي سنين حامد بسرعة استجابة لجنة امن الولاية بارسال قوات مشتركة أسهمت بصورة كبيرة مع الادارة الاهلية وحكومة المحلية وقوات حركات الكفاح المسلح في منع تطور الأحداث.

وذكر سنين ان هناك وثيقة سيتم التوقيع عليها من طرفي النزاع في غضون الساعات المقبلة لاعلان عودة الأوضاع بين الشرفة وبني منضور الى طبيعتها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here