أفريقيا برس – السودان. إحتفلت قيادة الفرقة الثانية مشاة بالقضارف بتكريم و وداع قائد الفرقة الثانية مشاة السابق اللواء الركن الطاهر أحمد سمبو بحضور والي القضارف المكلف الفريق الركن محمد أحمد حسن أحمد و قائد الفرقة الثانية مشاة اللواء الركن خالد سيد أحمد القاضي و عدد من أعضاء حكومة و لجنة أمن الولاية و القيادات العسكرية و رموز و أعيان القضارف و أشاد والي القضارف المكلف بالتضحيات التي قدمها اللواء سمبو قائد متحرك الشرقية في معركة الكرامة ضد القوات المتمردة مشيرا إلى أن تكريمه يعد تكريما لكل أبطال القوات المسلحة من الضباط و ضباط الصف و الجنود الذين يزودون عن حياض الوطن و وحدة شعبه سائلا الله له التوفيق فى موقع عمله الجديد. من جانبه أعرب المحتفى به عن شكره و تقديره لحكومة و أهل القضارف و قيادة الفرقة على هذا التكريم الذى يعبر عن حب و تقدير مجتمع القضارف لأفراد القوات المسلحة و العسكريين بكافة وحداتهم و مؤسساتهم شاكرا لهم على ما وجده منهم خلال فترة توليه قيادة الفرقة من تعاون و مساندة مكنت قيادة الفرقة و متحرك الشرقية من تحقيق الإنتصارات فى محاور القتال المختلفة.
فيما عبر قائد الفرقة الثانية اللواء الركن القاضي عن سعادته بحضور هذا الإحتفال الذي يجسد وفاء أهل القضارف و تقديرهم لمن قدم للوطن الكثير للمحافظة على أمنه و سلامة أرضه متعهدا بأن تظل راية الفرقة الثانية صاحبة الإرث و التاريخ التليد عالية خفاقة تحكي بسالة و شجاعة أفراد القوات المسلحة الذين يدافعون عن البلاد و يردون كيد المعتدين. وقد قدم والي القضارف درعا تكريما للمحتفى به إلى جانب هدايا من عدد من الجهات و المؤسسات.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس





