النيابة العامة: الانقلاب عمل اجرامي يهدد حياة

8
النيابة العامة: الانقلاب عمل اجرامي يهدد حياة
النيابة العامة: الانقلاب عمل اجرامي يهدد حياة

أفريقيا برسالسودان. أعلنت النيابة العامة ادانتها للمحاولة الانقلابية على الشرعية والدستور ومؤسسات الإنتقال، واعتبرتها عمل إجرامي يهدد تطلعات المواطنين وامالهم في الحياة الكريمة.

وقال النيابة العامة في بيان انها ستكون سدا منيعا لحماية الفترة الانتقالية والدستور ولن تتوانى في ردع اي من كان اذا سلك مسلكا ليخالف القانون ويقوض الدستور ويعرض حياة الآخرين للخطر. ودعت النيابة العامة الجميع بالتمسك بشعارات ثورة ديسمبر المجيدة (حرية سلام وعدالة).

وأعلنت الحكومة في وقت مبكر من صباح إحباط محاولة انقلاب يقودها ضباط ومدنيين مرتبطين بنظام الرئيس المخلوع، عمر البشير، وجرى القبض على عدد من المتورطين عسكريين ومدنيين.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، إن المحاولة الانقلابية الفاشلة كانت بتخطيط من جهات داخل وخارج القوات المسلحة وهي امتداد لمحاولات الفلول منذ سقوط النظام البائد لإجهاض الانتقال المدني الديمقراطي، مؤكدا أن عزيمة الشعب أقوى والردة مستحيلة.

وقال حمدوك ان المحاولة الانقلابية الفاشلة سبقتها تحضيرات واسعة تمثلت في الانفلات الأمني في المدن واستغلال الأوضاع في شرق البلاد ومحاولات قطع الطرق القومية وإغلاق الموانئ وتعطيل انتاج النفط والتحريض المستمر ضد الحكومة المدنية.

وكان أحد قادة المحاولة الانقلابية العقيد زكي عبد الله، كتب على صفحته بالفيس بوك قبل ساعات من احباط المحاولة الانقلابية، عبارة ساخرة من الحكومة المدنية ورئيس الوزراء، قائلا “شكراً حمدوك.. ههاي”. وطبقاً للمعلومات فإن المحاولة الانقلابية الفاشلة يقودها اللواء/ عبدالباقي حسن بكراوي، قائد ثاني سلاح المدرعات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here