انعقاد الجلسة الأخيرة للامتحان السريري لجراحة العظام

1
انعقاد الجلسة الأخيرة للامتحان السريري لجراحة العظام
انعقاد الجلسة الأخيرة للامتحان السريري لجراحة العظام

أفريقيا برس – السودان. انعقدت أمس الخميس الجلسة الثانية والاخيرة (امتحان المحطات القصيرة والمتوسطة) من الإمتحان السريري لمجلس جراحة العظام بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية بكلية الطب جامعة البحر الاحمر، حيث جلس لهذا الامتحان عدد ٥٨ نائبا بعد اجتيازهم للامتحان التحريري وامتحان المهارات.

هذا وقد عقد اجتماع بنهاية الإمتحان لإجازة النتيجة للناجحين بمشاركة وحضور الامين العام لمجلس التخصصات، والاساتذة الممتحنين والممتحن الخارجي واعضاء مجلس جراحة العظام عن طريقة تقنية الاتصال الرقمي، واعضاء لجنة الطوارئ المشرفين على الامتحان حيث بلغ عدد الناجحين 46 اختصاصي من أصل 58 بنسبة بلغت 79.3 %.

وثمن د. أحمد فرح شادول الامين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، جهود مجلس العظام وكلية الطب بجامعة البحر الاحمر في انجاح هذا الامتحان، وبالدور الذي يلعبه مركز المجلس بمدينة بورتسودان وعلى رأسه د. محمد علي سعد مدير المركز المكلف وعميد كلية الطب بجامعة البحر الاحمر.

من جانبه اشاد الممتحن الخارجي د. هشام دوليب استشاري العظام والاصابات بالمستوى العالي و الاداء المميز للنواب في هذا الامتحان. من جهته تقدم د. عباس حسن عباس رئيس لجنة البحوث بمجلس العظام و منسق الامتحان بالتهنئة الحارة للأخصائين الناجحين و لاسرهم.

كما تقدم بالشكر لمدربي واخصائي العظام بمدينة بورتسودان لادوارهم الكبيرة في انجاح الامتحان ولمجموعة المدربين الذين شاركوا من امدرمان،شندي، عطبرة ودنقلا، كما اشاد بجهود لجنة الامتحانات لقيام الامتحان في هذه الظروف.

و اشاد د.ابراهيم حمد النيل مقرر لجنة الطوارئ بالجهد العظيم الذي تقوم به قيادة المجلس متمثلة في السيد الرئيس والامين العام وامين الشؤون العلمية ونائبة لقيام هذة الامتحانات والاشراف عليها واستمراريتها في ظل ظروف الحرب، كما اشاد أيضا بالجهد الذي تبذله لجنة الطوارئ بالمجلس بمباشرة العمل وتنفيذ هذه الامتحانات والاشراف عليها والدعم المالي والفني واللوجستي لها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here