وزير الصحة المكلف بسنار:إجتماع التأمين الصحي استعرض التحديات والحلول

11
وزير الصحة المكلف بسنار:إجتماع التأمين الصحي استعرض التحديات والحلول
وزير الصحة المكلف بسنار:إجتماع التأمين الصحي استعرض التحديات والحلول

أفريقيا برس – السودان. شارك دكتور الوليد مصطفى حسن وزير الصحة المكلف بولاية سنار في إجتماع مجلس إدارة الصندوق القومي للتأمين الصحي الأول للعام ٢٠٢٣م ممثلاً لقطاع النيلين الذي يضم كل من ولاية سنار ، النيل الأبيض والنيل الأزرق

وأكد الوليد في تصريح ل(سونا) ان الإجتماع ناقش آداء الصندوق في العام الماضي ٢٠٢٢م واجازة خطة الصندوق للعام ٢٠٢٣م ، لافتاً الى انه تم استعراض التحديات والمعوقات ووضع الحلول للرقي بعمل وتشغيل الصندوق القومي للتأمين الصحي وقال ان هذه اول مره تكون فيها ولاية سنار عضوا في مجلس إدارة الصندوق.

من جانبه رحب دكتور أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية الإتحادي رئيس مجلس إدارة الصندوق ودكتوربشير الماحي مدير عام الصندوق القومي للتأمين الصحي مقرر مجلس إدارة الصندوق بمشاركة وزير الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف بسنار ممثلا لقطاع النيلين لأول مرة في مجلس إدارة الصندوق.

وفي سياق آخر كرمت وحدة الدعم العالمي الصحي وزارة الصحة بولاية سنار من بين أربعة ولايات لمحافظتها على الإصول وحسن إستخدامها . وجاء التكريم في شخص وزير الصحة المكلف بسنار د. وليد مصطفى في ختام الإجتماع التخطيطي السنوي لإدارات التخطيط والرعاية الصحية بالولايات .

واعرب د. الوليد عن شكره لوحدة الدعم العالمي مشيرا ان هذا التكريم يعد حافزا لبذل مزيد من الجهد لتقوية النظام الصحي وتوطين العلاج بولاية سنار ، مبينا انه تم إدخال ولاية سنار ضمن الدعم الذي ستقدمه وحدة الدعم العالمي لمكافحة الملاريا ، الدرن والإيدز.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here