2500 كتاب ثقافي لمدارس ومراكز بمحلية أم كدادة

4
2500 كتاب ثقافي لمدارس ومراكز بمحلية أم كدادة
2500 كتاب ثقافي لمدارس ومراكز بمحلية أم كدادة

افريقيا برسالسودان. سلم رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بولاية شمال دارفور مالك عبدالله دهب خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى محلية ام كدادة برفقة عدد من مديري إدارة الثقافة سلم مدرسة أم كدادة الثانوية للبنات والمكتبة العامة بأم كدادة ومركز شباب إدارية بروش عدد (2500) كتاب ثقافي وذلك في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الاعلى للثقافة والإعلام بالولاية لإعادة تأسيس المكتبات الثقافية العامة والمكتبات المدرسية بوجه خاص.

وأكد دهب بأن المكتبات الثقافية كانت وما زالت تمثل رافدا أساسيا من روافد العلم والمعرفة للإنسان في مختلف العصور، مشيرا إلى أهمية المكتبات الثقافية المدرسية في زيادة وتنمية المهارات والقدرات العلمية للطلاب داعيا إياهم إلى الاهتمام والمحافظة على المكتبات الثقافية بالمحلية.

فيما أشاد مصطفى بخيت عبدالله المدير التنفيذي لمحلية ام كدادة بالإنابة بالأدوار التي يضطلع بها المجلس الأعلى للثقافة والإعلام لتنمية وتطوير البرامج والأنشطة الثقافية بخاصة في المحليات، مؤكدا أهمية المكتبات في تعزيز القيم الإنسانية والوطنية والتنوع الثقافي.

الى ذلك أشارت مديرة مدرسة أم كدادة الثانوية للبنات عوضية أحمد رابح بأن المكتبة تعد إحدى المرتكزات الأساسية لمساعدة الطلاب فى العملية التعليمية متمنية توفير المزيد منها حتى تكتمل البنيات التعليمية. وقد اشاد عدد من المعلمين والإدارات الأهلية بمنطقة بروش بدعم المجلس الأعلى للثقافة والإعلام من أجل إحياء العمل الثقافي بالمكتبات المدرسية.

وعلى هامش الزيارة قام رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام و المدير التنفيذى لمحلية ام كدادة صلاح الدين عبدالعزيز البنجاوي بزيارة إلى الشرتاي يوسف علي مهدي سبيل رئيس الإدارة الأهلية بمنطقة بروش الذي اطلعهم على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية وسير نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية.

فيما قدم رئيس المجلس تنويرا للشرتاي سبيل حول أهداف الزيارة، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الانفتاح على المحليات والمناطق الريفية لتقديم المزيد من المساهمات من أجل تنشيط البرامج الثقافية.