الحكومة :نمتلك مخزون من القمح يكفي حتي نهاية العام

11
الحكومة :نمتلك مخزون من القمح يكفي حتي نهاية العام
الحكومة :نمتلك مخزون من القمح يكفي حتي نهاية العام

أفريقيا برسالسودان. اختتم الوفد الاتحادي برئاسة وزير الصناعة ابراهيم الشيخ اليوم زيارته لولاية البحر الأحمر التي استقبل فيها باخرة المعونة الأمريكية المحملة ب 48 الف طن من القمح.

وقال وكيل أول وزارة الاعلام رشيد سعيد في تصريح لـ(سونا) في ختام الزيارة التي رافق فيها الوزير إن الزيارة حققت عدة أهداف أولها استقبال شحنة من القمح الأمريكي المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية دعما للسودان في إطار استعادة السودان لعلاقاته مع دول العالم وفي إطار رفع اسم السودان من لائحة الدول الراعية للارهاب مما يؤكد إستعادة التعاون بين البلدين، مضيفاً أن هذه المساعدة مقدرة، مشيرا الى ان الحكومة تمكنت من إنتاج كميات وفيرة من القمح تم بموجبها تقديم سعر تشجيعي للمنتجين، وأن لدى الحكومة مخزون للقمح يكفي احتياجات البلاد حتى نهاية العام.

وكشف رشيد بأن هنالك شحنة أمريكية ثانية من القمح في العام المقبل تبلغ ٤٢٠ الف طن، وقال الوكيل أن الزيارة أيضاً اتاحت للوفد أن يطلع على الأوضاع في الميناء حيث تفقد الوفد وحدة تصدير المولاص بهدف تشجيع الصادر وتمت الاشادة بالعاملين فيها.

كما زار الوفد مصنع شافي للملح وهو مصنع تم نزعه من نائب الرئيس السابق علي عثمان طه عن طريق لجنة ازالة التمكين وتوقف العمل به، حيث وجه وزير الصناعة بإعادة العمل فيه فوراً بعد أن تحولت ملكيته للمالية.

وأضاف أن الوفد عقد عدة لقاءات موسعة مع حكومة الولاية واستمع الى تنوير عن الأوضاع فيها وتمت مناقشة الموضوعات المرتبطة بقضايا التجارة والصناعة بجانب قضايا الإعلام والثقافة والسياحة وتم وضع الكثير من الحلول للمشاكل التي طرحتها حكومة الولاية.

وأشار سعيد الى أن الزيارة حققت نجاحات وأرسلت رسالة مهمة أولها عودة السودان للمنظومة الدولية وعودة العلاقات المتينة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here