تدشين مشروع إستئصال سوسة النخيل الحمراء في الوطن العربي

52
تدشين مشروع إستئصال سوسة النخيل الحمراء  فى الوطن العربى
تدشين مشروع إستئصال سوسة النخيل الحمراء  فى الوطن العربى

أفريقيا برس – السودان. شارك البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم ، في تدشين أعمال مشروع إستئصال سوسة النخيل الحمراء فى الوطن العربى ، والذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، بمشاركة كل من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتى تقوم بتنفيذ الجزء المتعلق بتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية ، والمركز الدولى للبحوث الزراعية فى المناطق الجافة (إيكاردا) ، والمعهد العالي للدراسات العليا لحوض البحر الأبيض المتوسط سيام بارى ، ومراكز البحوث الوطنية بالدول العربية .

وأشار الدخيري لدى مخاطبته فعالية التدشين الذى أقيم على هامش الاجتماع التأسيسى للمجلس الدولى للتمور الذى إستضافته المملكة العربية السعودية ، إلى التقدم المحرز فى إعداد دراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لسوسة النخيل الحمراء ، حيث تقود المنظمة مجموعة العمل الثالثة من ضمن الخمس مجموعات الخاصة بمشروع إستئصال سوسة النخيل الحمراء فى الوطن العربى ، وقد شرعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تقييم آثار السوسة في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية منذ أكتوبر 2021 .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here