مناوي يدعو لفتح حسابات للمغتربين والتحويلات الخارجية لجلب الودائع بالعملات الأجنبية

4
مناوي يدعو لفتح حسابات للمغتربين والتحويلات الخارجية لجلب الودائع بالعملات الأجنبية
مناوي يدعو لفتح حسابات للمغتربين والتحويلات الخارجية لجلب الودائع بالعملات الأجنبية

أفريقيا برسالسودان. إفتتح حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي اليوم الاثنين، بحاضرة ولاية شمال دارفور الفاشر بنك النيلين فرع الفاشر ثاني فرع للبنك بالولاية بعد كبكابية وذلك تحت شعار “لا قيود على الطموح”.

وأعلن مناوي وقوف حكومة الإقليم، ومساندتها للمصارف حتى تتمكن من التمدد والإنتشار بمختلف المحليات في سبيل تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين خاصة في ظل الأمن والإستقرار الذي تحقق بعد توقيع اتفاقية سلام جوبا.

وأشار إلى أهمية بنك النيلين في دفع عجلة الإنتاج، وتحقيق التنمية وزيادة فرص التمويل الأصغر، بجانب العمل علي تعزيز الإقتصاد الوطني بالبلاد بصفة عامة ودارفور على وجه الخصوص.

ودعا خلال مخاطبته حفل الإفتتاح بحضور أعضاء حكومة ولجنة أمن شمال دارفور ومديري المصارف ومديري الإدارات برئاسة البنك إلى ضرورة التوسع والإنتشار بفتح المزيد من الفروع بالمحليات لاسيما الحدودية منها للإستفادة من المزايا التجارية والموارد التي تذخر بها دارفور حتى يتسني للمواطنين الإستفادة القصوي من الخدمات المصرفية وخاصة التمويل الأصغر.

وشدد مناوي على ضرورة فتح حسابات للمغتربين والتحويلات الخارجية لجلب الودائع بالعملات الأجنبية، ليسهم ذلك في إستقرار سعر الصرف.

ومن جانبه رحب مدير بنك السوداني المركزي فرع الفاشر عبد المنعم عبد العظيم، بإنضمام بنك النيلين منظومة المصارف العاملة بمدينة الفاشر، مشيرآ إلى أهميته في زيادة دخول الأسر والمساهمة في إحداث التنمية فضلآ عن زيادة العملاء وتوسع الشمول المالي من أجل إيصال الخدمات المصرفية والمالية لكل أفراد الشعب السوداني.

وطالب البنك بضرورة التوسع وفتح فروع جديدة لها بجميع المحليات نظرآ لوجود ستة أفرع فقط من جملة عدد (18) محلية علي مستوي ولاية شمال دارفور.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here