وادي حلفا تتسلم نحو “نصف ترليون جنيه” من عائدات التعدين

65
وادي حلفا تتسلم نحو
وادي حلفا تتسلم نحو "نصف ترليون جنيه" من عائدات التعدين

أفريقيا برس – السودان. – أعلن المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول عن تسليم محلية وادي حلفا بالولاية الشمالية نصيبها من عوائد التعدين التقليدي حتى يناير 2022، والتي تقارب نصف ترليون جنيه، وهي نصيب للمجتمع المحلي والمحلية من إيرادات التعدين والمتمثلة في أموال المسؤولية المجتمعية وأرباح أعمال الشركات، بالإضافة إلى أموال الزكاة.

وأعلن أردول عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى على منصة “فيسبوك” استمرار الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في تنفيذ السياسات الجديدة وفق القرار (90) الصادر من وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بخصوص توزيع الأموال في مستويات الحكم المختلفة وإنصاف المجتمعات المنتجة للمعادن، وقال إن الشركة السودانية سوف تحتفظ بدورها في الإستقطاع والتوزيع والإشراف على مشروعات المسؤولية المجتمعية لضمان فائدة المجتمعات من الأنشطة والصناعات التعدينية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here