جبريل إبراهيم: السوق الموازية من العملة ستختفي

18
جبريل إبراهيم: السوق الموازية من العملة ستختفي
جبريل إبراهيم: السوق الموازية من العملة ستختفي

افريقيا برسالسودان. يقول جبريل إبراهيم إنّ استغلال السواحل على البحر الأحمر ضعيف.

أوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، أنّ الشعب يحتاج إلى شفافية من الحكومة، مشيرًا إلى أنّ السوق الموازية من العملة ستختفي وسننتهي من تحديد سعر الدولار الجمركي قبل يونيو المقبل”.

وقال جبريل إبراهيم، في تصريحاتٍ لقناة العربية، إن المواطنين ملتزمون الآن بشراء العملات الصعبة حسب قائمة المركزي. وأضاف” استغلالنا لسواحلنا على البحر الأحمر ضعيف ويجب إصلاح ذلك”.

وبينما أشار إلى أن ميناء بورتسودان إنّ تمت معالجة إشكالياته يمكن أن يسهم بمبالغ طائلة، امتنع عن التحدث عن الأرقام التي دخلت إلى خزينة الدولة كي لا يعطي فرصة للمضاربين لإفساد الخطط. وردا على سؤال، أفاد: “تلقينا دعما من البنك الدولي والولايات المتحدة وبنك التنمية الإفريقي، وهناك وعود من دول خليجية”.

تأتي هذه التصريحات في وقت قال متعاملون إن الجنيه السوداني ارتفع مقابل الدولار في السوق السوداء، الثلاثاء الماضي، بعد يومين من خفض حاد لقيمة العملة، بينما ظل السعر الرسمي مستقرا عند 375.

وأضافوا أن الدولار بلغ 370 جنيها سودانيا مقارنة بسعر تراوح بين 380 و385 يوم الاثنين. وفي الحادي والعشرين من فبراير، أعلن بنك السودان المركزي توحيد سعر صرف الجنيه السوداني أمام الدولار ، في السوقيين الرسمي والموازي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here