رئيس مجلس السيادة السوداني يصل الدوحة

4
رئيس مجلس السيادة السوداني يصل الدوحة
رئيس مجلس السيادة السوداني يصل الدوحة

أفريقيا برس – السودان. وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن البرهان “سيجري مباحثات مع أمير دولة قطر”.

وأضافت أن المباحثات “ستتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في السودان”.

ويرافق البرهان في زيارته الرسمية غير محددة المدة إلى الدوحة، وفق الوكالة، كل من وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وزيارة البرهان إلى الدوحة هي ثالث زيارة خارجية له بعد القاهرة وجوبا، منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وأصدر البرهان، مساء الأربعاء، مرسومين دستوريين أحدهما يقضي بحل قوات “الدعم السريع” والآخر معني بإلغاء “قانون الدعم السريع” الذي أجاز في 2017 أن تتبع تلك القوات الجيش السوداني.

ويتبادل الجيش و”الدعم السريع” اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، وارتكاب انتهاكات خلال هدنات متتالية؛ ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد عن 5 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب الأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here