البرهان يتحدث عن حلول تأتي من الخارج ويوجه رسالة إلى الجميع ويهدد

18
البرهان يتحدث عن حلول تأتي من الخارج ويوجه رسالة إلى الجميع ويهدد
البرهان يتحدث عن حلول تأتي من الخارج ويوجه رسالة إلى الجميع ويهدد

أفريقيا برس – السودان. دعا رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الجميع إلى عدم إنتظار الحلول التي تأتي من الخارج والعمل على حل مشاكلنا بأنفسنا لبناء السودان، وقال: سنقف سداً منيعاً أمام كل من يريد العبث بأمن واستقرار السودان”.

ودشن البرهان اليوم الاثنين، مشروع منحة خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ (500) محطة مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية بولايات السودان المختلفة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، بتكلفة مائة مليون دولار، لإحداث المنشودة فى البلاد.

وجدد البرهان حرص الدولة على تحقيق التنمية وإنفاذ المشروعات التنموية والخدمية بالريف، وشدداً على أهمية تكاتف الجهود لبناء السودان، ولفت إلى الجهود التي ظلت تبذلها حكومة ولاية الخرطوم لإحداث التنمية وتعزيز مسيرة الازدهار والنمو المستدام.

وأضاف “وأجب الدولة تجاه مواطنيها هو إنفاذ المشروعات التنموية وتقديم الخدمات الضرورية والخدمية لهم” وأكد وصول الكهرباء لقرية ود الأمين بشرق النيل خلال سبعة أيام ، مشيراً إلى توزيع أكثر من مائة وحدة طاقة شمسية و٣٠٠ وحدة للري تعمل بالطاقة الشمسية على عدد من المناطق والقري خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى الأثر الإيجابي والاقتصادي لمثل هذه المشروعات التي ينفذها الصندوق السعودي للتنمية وتأثيرها على مسيرة التنمية و الشعب السوداني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here