انطلاق مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام 30 يونيو

84
انطلاق مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام 30 يونيو
انطلاق مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام 30 يونيو

أفريقيا برس – السودان. انطلق اليوم مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام ال30 من يونيو بقاعة الصداقة ويستمر المؤتمر حتي 12 يناير الجاري بقاعة الصداقة ويناقش المؤتمر في يومه الأول ملفات الفساد والتمكين خلال ثلاثة عقود ترأستها الدكتوره زحل الأمين وقدمها وناقشها الباقر العفيف ورشا عوض ، حيث ارجعت الورقة دواعي وأسباب تشكيل لجنة التفكيك إلى إزالة التمكين في المؤسسات الخدمة المدنية لصالح بناء دولة المواطنة ووفق أسس العدالة ،وذكرت الورقه الإجراءات التي اتخذتها لجنة تفكيك نظام ال 30 من يونيو تمثلت في إعداد وإجازة قانون خاص يتضمن أهداف ومهام وإختصاصات وصلاحيات عمل لجنة التفكيك .

وتتناول الجلسة الثانية الأبعاد السياسية لعملية تفكيك نظام المؤتمر الوطني ترأستها بثينة دينار ويقدمها ويناقشها النور حمد والرشيد سعيد ويختتم المؤتمر جلسته الثالثة بتجربة لجنة تفكيك نظام ال 30يونيو يترأسها أديب يوسف ويقدمها محمد الفكي ومنزول عسل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here