اللجنة العليا لإسناد الجيش بالجزيرة تدعو لتكثيف العمل الإعلامي ورفع (الهمة)

2
اللجنة العليا لإسناد الجيش بالجزيرة تدعو لتكثيف العمل الإعلامي ورفع (الهمة)
اللجنة العليا لإسناد الجيش بالجزيرة تدعو لتكثيف العمل الإعلامي ورفع (الهمة)

أفريقيا برس – السودان. شدد الشيخ عبد السلام الشامي رئيس اللجنة القومية العليا لإسناد القوات المسلحة على ضرورة تكثيف العمل الإعلامي مشيراً إلى أن اللجنة تنضوي تحتها كافة أطياف المجتمع السوداني، كاشفا عن الجرائم التي ارتكبها المتمرد كيكل ومجموعته في حق أهله بالجزيرة.

ودعا خلال مؤتمر صحفي عقد بمنبي الاقطان بمدينة بورتسودان للتبرع بالمال والسلاح لأن الحرب أصبحت الآن موجهه ضد مدينة المواطنين بولاية الجزيرة وكل السودان وأنه لابد من تعاظم الجهد الشعبي. وقدمت اللجنة الأمنية تنويرا شاملا حول الوضع الأمني بالجزيرة، وحذرت من العملاء الذين يدعمون المليشيا بالمعلومات.

فيما كشف الدكتور أسامة عبد الرحمن وزير الصحة بولاية الجزيرة ورئيس اللجنة الطبية باللجنة العليا لإسناد القوات المسلحة، كشف عن خروج كل المستشفيات وكل المرافق الصحية والطبية من الخدمة وبالتالي، أصبحت مهجورة وغير قادرة على تقديم الخدمات، وهذا أدى لنزوح الأطباء وهجرتهم خارج السودان وسرقة أكثر من ٥٠ سيارة إسعاف وكذلك كل المولدات، وأصبحت المعامل وبنوك الدم غير قادر على تقديم الخدمة.

وأضاف الدكتور أسامة أن خدمات الرعاية الصحية الأولية توقفت أيضا وهى تشكل ٧٠% من الخدمة الطبية بولاية الجزيرة، بالإضافة إلى نزوح القابلات وتوقفت أيضا مراكز الكلى، وتمت سرقة الصيدليات ولكن من المشكلات الكبيرة أيضا هي سرقة كل مخازن الأدوية حيث تعرض هذه المسروقات في ما يسمى بأسواق دقلو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here