حميدتي يكشف تفاصيل مكالمة هاتفية مع أنطونيو غوتيريش

2
حميدتي يكشف تفاصيل مكالمة هاتفية مع أنطونيو غوتيريش
حميدتي يكشف تفاصيل مكالمة هاتفية مع أنطونيو غوتيريش

أفريقيا برس – السودان. أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” عن اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأوضاع في السودان والآثار السلبية الناجمة عن الحرب وسُبل تخفيف المعاناة الإنسانية عن المدنيين.

وأكّد ‏أنه شرح لأنطونيو الأوضاع الراهنة في البلاد وحجم الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها ما وصفها بمليشيا البرهان الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من قصف للطيران والقتل والاعتقال على أسس عرقية إلى جانب منع المنظمات الإنسانية من توصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين والتضييق على العاملين في الحقل الإنساني.

وأضاف ‏”طرحت على غوتيريش رؤيتنا لإنهاء الحرب وبدء التفاوض لحل الأزمة من جذورها بما يقود إلى إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة تحقق الأمن والاستقرار والسلام الشامل والدائم”.

‏أعرب عن ترحيبه بتعيين رمضان العمامرة مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، وأكد حميدتي التزامه التام بالتعاون مع جميع منظمات الأمم بما يساهم في معالجة الأوضاع الإنسانية التي يواجهها المدنيون في مناطق سيطرت قواته.

وتابع “‏نحن ممتنون للجهود المبذولة من الأمم المتحدة ونأمل في المزيد من الدعم والمساندة لشعبنا بما يخفف حجم المعاناة الإنسانية التي يواجهها شعبنا بسبب الأزمة التي تواجهها البلاد”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here