والي الشمالية يجدد التأكيد بدعم القوات المسلحة

1
والي الشمالية يجدد التأكيد بدعم القوات المسلحة
والي الشمالية يجدد التأكيد بدعم القوات المسلحة

أفريقيا برس – السودان. جدد الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية تاكيده على دعم القوات المسلحة بالرجال والمال حتى يتم تحرير البلاد من دنس التمرد والمرتزقة.

وقال لدي لقائه مساء أمس بدنقلا الوفد الإعلامي الذي يزور الولاية إن الولاية الشمالية من أولى الولايات التي انطلقت فيها شرارة المقاومة الشعبية واوضح الوالي في التنوير الذي قدمه إن الأوضاع الأمنية بالولاية هادئة وأن الأجهزة الأمنية تؤدي واجباتها على اكمل وجه مؤكدا نجاح الموسم الزراعي الشتوي رغم الصعوبات التي واجهته.

كما أكد استقرار الأحوال الصحية مشيرا إلى استقرار الدراسة بالجامعات والمدارس بالولاية وأن الترتيبات التي وضعتها الولاية حققت استقرار الدراسة بالاضافة الى معالجة السكن للوافدين وتوفير الايواء والغذاء وكافة الخدمات والمساعدات الانسانية من قبل المنظمات.

وقدم وزراء حكومة الولاية الشمالية تنويرا حول سير العمل والاداء ومستوى تنفيذ خطط وزاراتهم مشيرين الى تأثير الحرب على تنفيذ بعض البرامج والمشروعات. وأكد جمال عنقرة رئيس الوفد الإعلامي في اللقاء ان الهدف من إنعقاد ورشة ( نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان تطوير الجانب الإعلامي ومواكبته لمرحلة الحرب.

واشاد عدد من الإعلاميين بجهود حكومة الولاية الشمالية ومجتمع الولاية في إستضافة الوافدين وتقديم الخدمات الانسانية لهم بجانب تقديم خدمات عبور المواد الغذائية واللوجستية للولايات الأخرى.

هذا وجاءت زيارة الوفد الإعلامي للولاية الشمالية بتنظيم من مركز عنقرة للخدمات الصحفية ضمن البرنامج المصاحب لورشة نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان والتي إنعقدت مؤخرا بمدينة بورتسودان برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار وإشراف وزير الثقافة والإعلام الإتحادي د.جراهام عبد القادر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here