موريتانيا تخطف بطاقة العبور لأمم أفريقيا للمرة الثالثة توالياً

7
موريتانيا تخطف بطاقة العبور لأمم أفريقيا للمرة الثالثة توالياً
موريتانيا تخطف بطاقة العبور لأمم أفريقيا للمرة الثالثة توالياً

أفريقيا برس – السودان. خطف منتخب موريتانيا، السبت، بطاقة العبور إلى كأس الأمم الأفريقية القادمة، التي تستضيفها ساحل العاج، في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، فيما أخفق منتخب السودان في التأهل بعد خسارته في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

وعلى ملعب الشيخ “ولد بيديا” في نواكشوط، حقق منتخب موريتانيا التأهل الثالث تواليا، بعد انتصاره على نظيره الغابوني بهدفين لهدف، سجلهما حمي الطنجي في الدقيقة 30، وأبوباكار كامارا قبل الاستراحة بثلاث دقائق، فيما قلص ديديي ندونغ النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، حيث كان “المرابطون” بحاجة للفوز أو التعادل لحسم التأهل رسمياً.

ورفعت موريتانيا رصيدها إلى 10 نقاط، وحسمت عن جدارة واستحقاق بطاقة التأهل للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى مع المدرب أمير عبدو للبطولة القارية، كما نجح الأخير في تحقيق حلمه بالتأهل للبطولة القارية للمرة الثانية على التوالي له كمدير فني، بعدما قاد جزر القمر لبلوغ نهائيات 2022 في الكاميرون، في المقابل، تجمد رصيد الغابون بهذه الخسارة عند 7 نقاط.

من جهته، أخفق منتخب السودان في بلوغ العرس القاري، بعد هزيمته أمام ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، ليتأهل الفائز كوصيف للمجموعة برصيد 9 نقاط.

وكان منتخب السودان يمني النفس في تحقيق الفوز على الكونغو ورفع رصيده إلى 9 نقاط لضمان التأهل، لكنه أقصي بعد احتلاله المركز الأخير في التصفيات بست نقاط.

وفي المجموعة الثانية عشرة، حسم منتخب موزمبيق بطاقة التأهل بدوره إلى كأس الأمم الأفريقية رسمياً، بعدما حقق فوزاً درامياً على بنين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع موزمبيق رصيده إلى 10 نقاط في الوصافة، خلف السنغال التي حسمت التأهل بشكل مبكر.

وتقدمت بنين بهدف لموني، وردت موزمبيق بهدفين لجواو وجيوما، وعادت بنين للتعادل عبر دوسو، قبل أن يخطف كليساو هدف الفوز لموزمبيق في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر اللقاء.

وفي المجموعة الرابعة، تعادلت مالاوي مع غينيا بهدفين لكل فريق، ليرفع منتخب غينيا رصيده إلى 10 نقاط في الوصافة خلف مصر، وحلت مالاوي ثالثة في جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط. وفي المجموعة الثامنة، فازت ساحل العاج على ليسوتو بهدف دون رد سجله اللاعب إبراهيم سنغاري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here