“كاف” يحدد مكان وموعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا في المغرب

2
"كاف" يحدد مكان وموعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا في المغرب

أفريقيا برس – السودان. انتقل اهتمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مباشرة بعد نهاية النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا التي دارت بساحل العاج، ورفع منتخب البلد المضيف لقبها، إلى النسخة 35 التي ستدور في المغرب العام المقبل.

وأعلن “كاف”، الاثنين، في بيان له نشره على موقعه الرسمي، تفاصيل قرعة البطولة، والمكان الذي سيحتضنها، حيث قال: “حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الثلاثاء 20 فبراير/ شباط الجاري موعدا لقرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا، التي ستدور في المغرب عام 2025، حيث ستحتضن العاصمة المصرية القاهرة حفل إقامة القرعة، وذلك عند الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينتش)”.

وأضاف “كاف” في بيانه: “الدور التمهيدي الأول من التصفيات سيضم المنتخبات الثمانية الأقل تصنيفا في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهي الصومال، جيبوتي، ساو تومي، تشاد، موريشيوس، جنوب السودان، ليبيريا وإسواتيني”.

وأردف الاتحاد الأفريقي: “ستُخاض المباريات في أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الفترة ما بين 18 و26 مارس / آذار من العام 2024، وستنضم المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى 44 فريقاً معفيا من خوض الدور التمهيدي الأول، ليصبح عدد الفرق 48 منتخبا ستخوض دور المجموعات”.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) وافق بصورة مبدئية على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في عام 2025 بضيافة المغرب، في شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس، حسب ما ذكرت مصادر خاصة لوكالة “فرانس برس”، وذلك بعد اتفاق مبدئي بين “كاف” والاتحاد المغربي لإقامة البطولة في صيف 2025.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here