3 أخطاء يجب على منتخب السودان تفاديها قبل انطلاق تصفيات المونديال

3
3 أخطاء يجب على منتخب السودان تفاديها قبل انطلاق تصفيات المونديال
3 أخطاء يجب على منتخب السودان تفاديها قبل انطلاق تصفيات المونديال

أفريقيا برس – السودان. انتهى معسكر المنتخب السوداني الخاص في الطائف بالمملكة العربية السعودية، وشهد خوض 3 مباريات ودية لرفاق النجم الشاب أحمد عصمت، منها مواجهتان ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويتعلق الأمر بمواجهة منتخب تنزانيا يوم الأحد الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1 – 1).

كذلك، خاض منتخب “صقور الجديان” مباراة ودية أخرى ضد منتخب تشاد يوم الثلاثاء السابق، وانتصر فيها بهدف نظيف، سجله اللاعب مازن فضل، قبل أن يتواجه المنتخبان للمرة الثانية يوم الجمعة الماضي، في مواجهة خارج تواريخ “فيفا”، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وواجه منتخب السودان، تحت قيادة المغربي يوسف فرتوت، وبمتابعة المدير الفني الجديد، كواسي أبياه، عدداً من المشاكل خلال المباريات الثلاث الماضية، إذ سيكون المدرب الغاني في سباق مع الزمن من أجل علاج العديد من الأخطاء قبل مواجهة منتخبي توغو والكونغو يومي 13 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

التراجع البدني

شارك عدد من اللاعبين في المباريات الودية لمنتخب السودان بطلب من مدرب منتخب غانا السابق، الذي أراد متابعة أكبر عدد من الأسماء قبل ضبط تشكيلته الأساسية في الشهر القادم، وقدّم لاعبو منتخب “صقور الجديان” أداءً مميزاً، خصوصاً في الأشواط الأولى للمباريات الثلاث السابقة، ولكن تبقى المشكلة الأولى في التراجع البدني للاعبين، وبصورة واضحة، ويأتي ذلك بسبب نقص المنافسة إثر توقف الدوري السوداني منذ شهر إبريل/نيسان الماضي، نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة.

معاناة الهجوم

تكررت أخطاء أخرى خلال مباريات منتخب السودان الماضية، وتمثلت بتضييع المهاجمين للعديد من الفرص السانحة للتسجيل، وفي أكثر من مناسبة، وكانت ستمنح كتيبة المدرب يوسف فرتوت تحقيق انتصارات سهلة وبنتائج أكبر، في ظل سيطرتها على مجريات اللعب، خصوصاً في المباراتين الأخيرتين ضد منتخب تشاد، وسيكون الجهاز الفني أمام معضلة حقيقية في الفترة المقبلة من أجل إيجاد الحلول اللازمة قبل ملاقاة منتخبي توغو والكونغو الشهر القادم في العاصمة المصرية القاهرة.

الانسجام

ودوّن كواسي أبياه في ملاحظاته خلال متابعته للمباريات الثلاث من قرب، انعدام الانسجام بين اللاعبين، سواء في الجانب الدفاعي، أو بين لاعبي خط الوسط، وحتى في خط المقدمة الذي كان بعيداً عن المستوى المطلوب، على الرغم من ظهور بعض الأسماء التي تألقت بشكل لافت، مثل المدافع مصطفى كرشوم، ولاعب خط الوسط مازن فضل، بالإضافة إلى الموهبة الشابة، أحمد عصمت.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here