4 نقاط تلخّص معسكر منتخب السودان بعد مباراتي غينيا بيساو

1
4 نقاط تلخّص معسكر منتخب السودان بعد مباراتي غينيا بيساو
4 نقاط تلخّص معسكر منتخب السودان بعد مباراتي غينيا بيساو

أفريقيا برس – السودان. انتهى معسكر منتخب السودان الخاص بشهر مارس/ آذار الحالي بخوض مباراتين وديتين ضد منتخب غينيا بيساو، ضمن استعدادات منتخب “صقور الجديان” للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في المغرب عام 2025، وكذلك بطولة كأس العالم 2026 التي ستُقام في 3 دول (أميركا، والمكسيك وكندا).

وشهدت المباراتان الوديتان لمنتخب السودان عدداً من النقاط الإيجابية والسلبية، ولعلّ أبرزها فوز تشكيلة المدرب الغاني كواسي أبياه، في المباراة الأولى التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بهدفٍ نظيف، في حين انتهت المباراة الثانية التي أقيمت الاثنين بالخسارة (2 – 1).

الظهور الأول لثنائي الدوري الأسترالي

سجّل الثنائي المحترف في صفوف نادي غرين غولي الأسترالي، عبد الرحمن كوكو ومحمد آدم، ظهورهما الأول في تشكيلة المدرب كواسي أبياه، وتأتي هذه المشاركة بعد موافقتهما على تمثيل منتخب السودان، إذ استخرجا الوثائق المطلوبة لتغيير جنسيتهما الرياضية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ليظهر الثنائي بمستوى جيد إلى جانب بقية اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم محمد عيسى وأبو بكر عيسى المحترفان في صفوف فريقي ميلتون كينز وغريمسبي تاون الإنكليزيين.

تألق شيبوب

أكد اللاعب شرف الدين شيبوب المحترف في صفوف نادي الجيش الرواندي، من خلال مشاركته في المباراتين الوديتين أمام منتخب غينيا بيساو، أنّه يستحق الحضور في التشكيلة الأساسية مع منتخب السودان في الفترة القادمة، وذلك بعد تسجيله هدفي منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

إتاحة الفرصة للجميع في منتخب السودان

من بين الأمور الإيجابية التي شهدها معسكر منتخب السودان أيضاً، كانت منح المدرب كواسي أبياه الفرصة لعددٍ كبير من اللاعبين بغية التعرّف على مستواياتهم الفنية، وتحديداً قبل مواجهة منتخبي موريتانيا وجنوب السودان في شهر يونيو/ حزيران القادم في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، حتى أنّ المدرب قرر إقامة مباراة ودية ثالثة أمام نادي اتحاد طنجة المغربي، وذلك من أجل محاولة خلق حالة انسجام بين بعض الأسماء التي سيعول عليها كثيراً في الفترة القادمة.

الخسارة الأولى بعد 5 مباريات

لم ينجح منتخب السودان في الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية منذ تولي المدرب كواسي أبياه المسؤولية بدايةً من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وذلك إثر الخسارة أمام منتخب غينيا بيساو في المواجهة الودية الثانية، إذ إن زملاء المهاجم الدولي محمد عبد الرحمن الغربال، خاضوا 5 مواجهات سابقة قبل هذه الخسارة (فازوا في 3 مباريات على حساب كلّ من تشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا بيساو، بينما تعادلوا في مباراتين أمام منتخبي تنزانيا وتوغو).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here