الانتخابات البلدية…السجن لكل من يثبت تورطه في المال الفاسد

89

أكد نبيل بفون عضو الهيئة العليا المستقل للانتخابات، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2017، خلال ملتقى نظمته اليوم الهيئة العامة للاستشراف و مراقبة مسار اللامركزية، أكد أنّ الهيئة كانت تتوقع ترشح حوالي 7000 قائمة للانتخابات البلدية و لكن مع اقتراب الموعد الانتخابي تبين أنّ العدد سيكون أقل بكثير، معربا عن تخوف الهيئة من إمكانية عدم تقديم أية ترشحات ببعض الدوائر الانتخابية.

وقال نبيل بفون، إنه من بين التحديات المطروحة أمام الهيئة هو ضبط الحدود الجغرافية بين البلديات الى جانب الاعلان عن نتيجة الانتخابات دون تجاوز المدة المحددة بثلاثة أيام.

ولم يستبعد نبيل بفون إمكانية دخول المال الفاسد على خذ الانتخابات البلدية، موضحا أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستمارس دورها الرقابي قبل شهرين من موعد الانتخابات، مشددا على أنّه في حال التفطن لوجود مال فاسد فإنّ العقاب لن يقتصر على اسقاط القائمة فقط وإنما سيتم تسليط عقوبات سجنية تصل إلى خمس سنوات لكل من ثبت تورطه.
وأشار إلى ضرورة تثبيت تاريخ 25 مارس 2018 موعدا لإجراء الانتخابات البلدية داعيا إلى التوافق عليه، مبينا أنّ الهيئة تعتزم تنظميم حملة تحسيسية كبيرة مع اقتراب الموعد الانتخابي لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here