فتح عدل 3.. تصريحات جديدة لوزير السكن

5
فتح عدل 3.. تصريحات جديدة لوزير السكن
فتح عدل 3.. تصريحات جديدة لوزير السكن

أفريقيا برس – الجزائر. قال وزير السكن، طارق بلعريبي، أن برنامج عدل 3 يُعد معادلة صعبة لكنها ليست بالمستحيلة، مؤكدا بأن هذا الملف مفتوح.

وجاءت تصريحات الوزير، خلال حوار أجراه مع التلفزيون الجزائري، بُث مساء السبت، ورد فيه عن سؤال حول إمكانية فتح برنامج عدل 3.

وفي هذا الصدد، صرح بلعربي قائلا أنه “بحكم تجربتي في وكالة عدل وتسييري لعدل 1 و2 ، كنت دائما أقول أن الحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه لأنه يجب أن ننتهي من عدل 2 ونطوي الملف”.

غير أنه استطرد بالقول أن عدل في نسختها الثالثة معادلة صعبة لكنها ليست مستحيلة، معتبرا أنه يجب التفكير في الأرضيات والتمويل والسعر، خاصة بعد ارتفاع أسعار مواد البناء.

وتابع المسؤول الأول عن القطاع قائلا “المعادلة سهلة وصعبة في نفس الوقت.. الملف مفتوح نحن الآن بصدد دراسة الإمكانيات والأرضيات التي يمكن البناء عليها”.

وشدد بلعريبي على ضرورة وجود دراسة استباقية لهذا الموضوع، متحدثا عن امكانية ادماج بنك السكن في هذه الصيغة لتكون هناك مرونة في انجاز السكنات بعد الحصول على التمويل.

وفي معرض حديثه عن المشاريع السكنية، أشار الوزير إلى القطب الحضري الذي ينجز على مستوى حوش الريح بولاية البليدة، حيث يجري إنجاز 10 آلاف وحدة سكنية مع كل المرافق والتجهيزات التي يحتاج إليها السكان.

وبخصوص ملفات الطعون، قال الوزير أنه تقرر ترك المنصة المخصصة لهذا الغرض مفتوحة إلى غاية تقديم آخر طعن, للتمكن من طي ملف “عدل 2” نهائيا دون اشكاليات تتعلق بالطعون فيما بعد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here