“الكناس” يسلّم الحكومة أرقاما عن الفقر نهاية 2021

3
“الكناس” يسلّم الحكومة أرقاما عن الفقر نهاية 2021
“الكناس” يسلّم الحكومة أرقاما عن الفقر نهاية 2021

افريقيا برسالجزائر. كشفت مديرة دراسات على مستوى المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، شفيقة بلغانم، عن دراسة يعكف على إعدادها “الكناس” حول إحصائيات الفقر متعدد الأبعاد في الجزائر، بالشراكة مع منظمة اليونسيف وبإشراك معنيين من وزارات المالية والتربية والصحة والتكوين والديوان الوطني للإحصائيات يفترض أن تكون جاهزة نهاية السنة الجارية، حيث إن الإحصائيات الأخيرة أكدت أن نسبة الفقر في هذه الفئات تتراوح بين 26 و18 بالمائة.

وقالت المتحدثة خلال مداخلة لها ، بمناسبة إطلاق مشروع تحليل الفقر متعدد الأطراف للأطفال والشباب وفق مقاربة “أن ـ مودا” المنظم من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالشراكة مع منظمة “اليونيسيف” أن هدف هذه الدراسة هو جرد عدد الفقراء من فئات للأطفال والشباب مصنفة إلى أربع مراحل عمرية وهي فئة الأطفال منذ الولادة إلى السنة ثم من سنتين لـ4 سنوات ثم من 5 سنوات لـ15 سنة، ثم من 16 إلى 24 سنة.

وسيتم تحديد 7 معايير وفقا للمتحدثة لإبراز مستوى الفقر متعدد الأطراف منها الغذاء والتطور الفيزيائي للأطفال والشباب والإهمال الذي تتعرض له هذه الفئة ومدى استفادتها من الحق في السكن وتلبية الاحتياجات الخاصة بها، حيث تهدف هذه الدراسة إلى تموين السلطات العمومية بإحصائيات وأرقام حول هذه الفئة التي يعول عليها بناء السياسات المقبلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here