أسعار النفط تقترب من عتبة جديدة

8
أسعار النفط تقترب من عتبة جديدة
أسعار النفط تقترب من عتبة جديدة

افريقيا برسالجزائر. ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية الأمر الذي عزز توقعات منظمة “أوبك” لزيادة الطلب على الخام في 2021. وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.44 بالمائة (31 سنتا) إلى 65.57 دولار للبرميل، بعد أن ربحت 36 سنتا الثلاثاء.

فيما زادت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.45 بالمائة إلى 68.86 دولار للبرميل، وذلك بعد ارتفاع 23 سنتا . وقال جيفري هالي كبير محللي الأسواق لدى “أواندا” في مذكرة اليوم: “واصلت أسواق النفط نهج الانتظار والترقب تجاه الصخب والتحركات التي لا طائل منها التي شهدتها أماكن أخرى خلال الليل”.

وأضاف أن “ملحمة الهجوم الإلكتروني على كولونيال بايبلاين (منظومة لخطوط الأنابيب بالولايات المتحدة) تشكل ضغطا وتتسبب الآن في نقص مواد بشرق الولايات المتحدة”.

وفي الوقت نفسه، تدعمت أسعار النفط بأحدث التوقعات الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، التي تمسكت بتوقعات حدوث انتعاش قوي في الطلب العالمي على النفط في 2021.

وقالت “أوبك” إنها تتوقع زيادة الطلب 5.95 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي. ومع ذلك، خفضت توقعاتها للطلب في الربع الثاني من العام بمقدار 300 ألف برميل يوميا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الهند.

من جهة أخرى كشفت أرقام من معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات البنزين.

وأظهرت بيانات معهد البترول، أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 2.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في السابع من ماي الجاري. وارتفعت مخزونات البنزين 5.6 مليون برميل في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بنحو 900 ألف برميل

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here