شنين: عهد الشعبوية انتهى

12

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، الثلاثاء، أن ” عهد الولاءات والتخلاط والشعوبية ومحاولة المحافظة على المصالح الشخصية على حساب المصالح العليا للوطن قد انتهى”.

خلال كلمة افتتاحية لجلسة لمناقشة مشروع قانون المحروقات، قال شنين إن “الجزائر بحاجة ماسة في هذه المرحلة أن تستمع لخبرائها، وقد ولى عهد الولاءات وحان وقت الاستماع للكفاءات وحان الوقت لمراعاة المصالح الحقيقية لشعبنا”.

وأضاف: “ولى عهد التخلاط ومحاولة الحفاظ على المصالح الآنية، الشخصية، الظرفية والمجموعاتية على حساب المصالح العليا والقضايا التي تهم الجزائريين”.

وفي سياق متصل، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني بأنهم لا يقلون وطنية على أي مواطن آخر، قائلا: “ونحن في أيام نوفمبر نصر على أن وطنيتنا ووطنية الخبراء لا تقل على وطنية أي مواطن آخر، وحرصنا على رزق الأجيال لا يقل على حرص أي مواطن آخر، ومن هنا سيناقش النواب مشروع قانون المحروقات دون مزايدة من أحد ودون أن يتهم أحد غايتنا، فهدفنا هو مصلحة وطننا وشعبنا”.

وختم كلمته بالقول إن “مناقشة هذا القانون سيكون الهدف منه مصلحة الوطن والشعب بدرجة أولى و ضمان مستقبل الأجيال القادمة”.

إلى ذلك، احتج نواب في المجلس الشعبي الوطني على مشروع قانون المحروقات أثناء عرضه من قبل وزير الطاقة محمد عرقاب في الغرفة التشريعية السفلى.

ورفع نواب أحرار لافتات في بهو المجلس تندد بعرض القانون المصيري في هذا التوقيت، كما دخلوا إلى قاعة الجلسات ورفعوا نفس اللافتات لإثارة انتباه الوزير.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here