إنزال وزاري بولاية الشلف لمعاينة حجم الأضرار

32
إنزال وزاري بولاية الشلف لمعاينة حجم الأضرار
إنزال وزاري بولاية الشلف لمعاينة حجم الأضرار

افريقيا برسالجزائر. وصل وفد وزاري يضم وزير الداخلية، التجارة، الموارد المائية والتضامن لولاية الشلف للوقوف على حجم الأضرار التي خلفها فيضان وادي مكناسة.

وذكرت اذاعة الشلف المحلية، الأحد، أن الوفد يضم أربعة وزراء وصلوا إلى الولاية لمعاينة مخلفات الفيضان ومتابعة عملية البحث عن باقي الضحايا بعد التساقطات المطرية التي شهدتها، السبت ولاية الشلف.

وشارك الوزراء في مراسيم دفن الضحايا رفقة السلطات الولائية ، والعسكرية وجمع غفير من المواطنين.

العثور على أحد المفقودين وعمليات البحث متواصلة عن 3 آخرين

أكدت الحماية المدنية، صبيحة الأحد، إنه تم العثور على أحد المفقودين الذين جرفتهم مياه وادي مكناسة خلال فيضانات الشلف الأخيرة، وإن عمليات البحث متواصلة عن 3 أشخاص آخرين، بشكل يرفع حصيلة عدد الضحايا إلى 7.

وحسب بيان للحماية المدنية بالشلف: تمكنت فرق البحث لمصالح الحماية المدنية بعد عملية تمشيط واسعة على ضفاف وادي مكناس من العثور على سائق السيارة من نوع HYUNDAI ATOS البالغ من العمر 60 سنة، الذي كان ضمن تعداد المفقودين، حاليا يتم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد.

تبعا لعملية البحث عن 04 أشخاص مفقودين على إثر #التقلبات_الجوية #الأمطار_الغزيرة ، المسجلة بولاية #الشلف ببلدية #واد_سلي، تم صبيحة اليوم على الساعة 09 و 45 د العثور على ضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 60 سنة بواد مكناسة فيما تتواصل عملية البحث عن 03 أخرين.

— Protection Civile_dz الحماية المدنية الجزائر (@DGPC_CNI) March 7, 2021

وسابقا أكد بيان للحماية المدنية: تحت إشراف المدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام، تتواصل عملية البحث عن اربعة (04) اشخاص اخرين (رجل + 01 طفل + 02 بنتين ) الذين جرفتهم سيول واد مكناسة بمنطقة سيدي لعروسي.

وأوضح: بحيث قامت المديرية العامة للحماية المدنية، منذ ليلة بإرسال فرق دعم متخصصة للتدخل في حوادث الفيضانات تتكون من 300 عون حماية مدنية من مختلف الرتب (فرق سينوتقنية، فرق البحث والإنقاد تحت الردوم، فرق البحث والإنقاد في الأماكن الوعرة وفرق الغطاسين)، مجهزة بعتاد خاص، من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل، المدية، تيبازة، مستغانم، تيارت، معسكر ولاية البليدة.

الحصيلة ارتفعت إلى 7 ضحايا

تسببت التقلبات الجوية التي عرفتها ولاية الشلف خلال الساعات الأخيرة، في وفاة 7 أشخاص، جرفتهم مياه وادي مكناسة ببلدية الشلف.

بيان الحماية المدنية

على إثر التقلبات الجوية التي عرفتها ولاية الشلف ية هذا اليوم من تساقطات مطرية فجائية غزيرة، أدت إلى جرف مياه وادي مكناسة بلدية الشلف لثلاث سيارات مع تسجيل 06 وفيات (03 نساء، 02 رجلين و 01 طفل) حصيلة أولية. للإشارة فإن الطريق الرابط بين الشرفة و بلدية أولاد بن عبد القادر و الطريق السيار شرق – غرب المقطع من محول وادي سلي إلى محول المصالحة بلدية الشلف مغلقان أمام حركة المرور بسبب تجمع مياه الأمطار. إمكانياتنا في عين المكان من أجل الإنقاذ و البحث عن الضحايا المحتمل جرفهم بمياه الوادي.

وأعلن والي الشلف لخضر سداس، مساء السبت، في تصريح لقناة “الشروق نيوز”، إن رئيس الجمهورية طلب منه إبلاغ تعازيه لعائلات الضحايا، كما أمر بالتكفل العاجل بالمتضررين من الفيضانات، الناجمة عن التقلبات الجوية الجديدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here