الجزائر تغلق حدودها “استثناء” مع تونس

4
الجزائر تغلق حدودها “استثناء” مع تونس
الجزائر تغلق حدودها “استثناء” مع تونس

افريقيا برسالجزائر. قالت إذاعة موزاييك التونسية الخاصة، إنّ السلطات الجزائرية أغلقت بصفة مفاجئة، كامل النقاط والمعابر الحدودية مع تونس أمام كافة أنواع الحركة التجارية والسياحية وغيرها وكافة الأشخاص والعربات.

ونقلت عن مصادر أمنية وجمركية، الثلاثاء، أن هذا القرار المفاجئ من المرجح جدّا أن تكون له علاقة مباشرة بإعلان اللجنة العلمية التونسية لمجابهة كورونا اكتشاف حالتين من السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

وكانت النقابة الأساسية لأعوان إدارة الحدود والأجانب في تونس، أصدرت بيانا على صفحتها الرسمية أعلمت في فحواه عن قرار جزائري مفاجئ بغلق الحدود بين تونس والجزائر.

وأكد مصدر تونسي رفيع للشروق، صحة المعلومات التي تفيد بغلق الحدود وتعليق منح التراخيص الاستثنائية التي كانت تمنح لدخول تونس وتخص المرضى ومزدوجي الجنسية، ونبه المصدر أن “الإجراء الجزائري مؤقت واملته ظروف خاصة.وأكد على متانة العلاقات بين البلدين.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الثلاثاء، أن السلطات الجزائرية افادت بان تشديد اجراءات غلق حدودها املته سياستها الوقائية لمجابهة عدوى انتشار فيروس “كورونا” وهو إجراء ينسحب على مختلف حدودها وعلى كل الوافدين من مختلف دول العالم، مشيرةً إلى أن التواصل الدبلوماسي مع الجزائر قائم لمتابعة الحالات الانسانية والمستعجلة.

ع. س

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here