الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لإرساء الإجماع الوطني

3
الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لإرساء الإجماع الوطني
الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لإرساء الإجماع الوطني

افريقيا برسالجزائر. اعتبر الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، السبت بوهران بأن الحوار السياسي يعد “السبيل الوحيد لإرساء قواعد الإجماع الوطني”. وأبرز أوشيش في كلمته لدى إشرافه على تنصيب فيدرالية وهران لحزبه، أن الحوار السياسي وحده الذي سيسمح لبلادنا ببناء دولة قوية وعادلة وإرساء قواعد الإجماع الوطني الذي يمكن من تعزيز الانسجام الاجتماعي، مجددا دعوة تشكيلته السياسية إلى عقد “اتفاقية سياسية وطنية” بمشاركة الشركاء السياسيين.

وأضاف المتحدث أنه كمرحلة أولى، سيتم عقد اتفاقية أولية هدفها إشراك أكبر عدد ممكن من المناضلين والمناضلات والمتعاطفين مع الحزب في النقاش والتفكير خلال لقاءات جهوية ومحلية لتقديم الاقتراحات والأفكار قبل عرضها على القوى السياسية والاجتماعية.

وأشار إلى أن “الهدف من هذه الاتفاقية الأولية هو المصادقة على مسودة مشروع العقد الوطني الذي سيقدم للشركاء السياسيين في مرحلة ثانية”. ولإنجاح هذه الاتفاقية الأولية، دعا الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية المناضلين إلى “تبني نقاش واسع في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية قبل المصادقة على الوثيقة النهائية”.
س. ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here