بالصور.. نشر مستشفى ميداني عسكري بالجلفة

36
بالصور.. نشر مستشفى ميداني عسكري بالجلفة
بالصور.. نشر مستشفى ميداني عسكري بالجلفة

افريقيا برسالجزائر. أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الثلاثاء، نشر مستشفى ميداني للتكفل بسكان المناطق النائية بولاية الجلفة، يفر فحوصات وعلاج لعدة أمراض منها الكشف عن فيروس كورونا.

بيان وزارة الدفاع:

في إطار المهام الإنسانية للجيش الوطني الشعبي والأهمية البالغة التي توليها قيادة الجيش الوطني الشعبي لخدمة المواطنين والمساهمة في تقديم الدعم والرعاية الطبية اللازمة، تنظم المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني في الفترة الممتدة من 15 مارس 2021 إلى 04 أفريل 2021، تمرين نشر مستشفى ميداني تابع للفوج 52 الطبي/ن.ع.1، بدائرة حاسي بحبح بولاية الجلفة، مخصص للتكفل بمواطني المناطق النائية.

انطلاقة العملية تمت تحت إشراف اللّواء بن جلول عبد القادر المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية، حيث سيتم خلالها تقديم خدمات صحية من طرف أطقم طبية متكونة من أطباء وممرضين عسكريين متمثلة في فحوصات طبية متخصصة في الطب الداخلي، وطب النساء والأطفال، وطب العيون، وطب القلب، وطب العظام، والطب العام وغيرها، إلى جانب إجراء صور للأشعة وصور بالرنين المغناطيسي بصفة آنية، وكذا إجراء تلقيحات ضد فيروس كورونا كوفيد-19 والأمراض المستجدة والعائدة وكذا عن الأمراض السرطانية.

بالمناسبة تم تنظيم قوافل طبية متنقلة إلى مناطق الظل بولاية الجلفة على غرار ضاية البخور، مليليحة، حاسي العشة، حد الصحاري ومسعد وهذا بالتنسيق مع السلطات المدنية لولاية الجلفة.

هذه العملية لقيت استحسان المواطنين الذين عبروا عن إمتنانهم للجيش الشعبي الوطني الذي لا يدخر أي جهد للوقوف إلى جانب المواطنين في أوقات المحن وفي المناطق المنعزلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here