الجزائر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية

2
الجزائر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية
الجزائر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية

أفريقيا برس – الجزائر. سجلت الجزائر، اليوم السبت، بارتياح الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بخصوص إلزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوانه على مدينة رفح.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: ” سجلت الجزائر بارتياح الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بخصوص إلزام الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني بالوقف الفوري لعدوانه المشين على مدينة رفح، يأتي هذا الأمر في أعقاب القرار الذي أصدرته ذات الهيئة القضائية الدولية في إطار النظر في الشكوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا بخصوص جريمة الإبادة الجماعية الدائرة رحاها في غزة، وكذا قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الشروع في إجراءات استصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المسؤولين الرئيسيين عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وأضاف البيان: “إن هذه التطورات الهامة تتلاقى جميعها لتمثل بداية نهاية حقبة الإفلات من العقاب التي طالما استفاد منها الاحتلال الإسرائيلي للتنكيل بالشعب الفلسطيني عبر سياسات الاحتلال والاستيطان والتمييز العنصري وإنكار حقوق الفلسطينيين الوطنية غير القابلة للتصرف أو التقادم”.

وتدعو الجزائر مجلس الأمن الأممي إلى التجاوب مع أمر محكمة العدل الدولية من خلال إضفاء الصيغة التنفيذية عليه بشكل يضع حدا لمختلف أشكال الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة ومدينة رفح على وجه الخصوص، يختم بيان وزارة الخارجية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here