تصريحات مسؤول فلسطيني في الجزائر تثير حفيظة المغرب

6
تصريحات مسؤول فلسطيني في الجزائر تثير حفيظة المغرب
تصريحات مسؤول فلسطيني في الجزائر تثير حفيظة المغرب

أفريقيا برس – الجزائر. أثارت تصريحات لمسؤول فلسطيني عبر قناة جزائرية، حفيظة ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ما اضطر السفير الفلسطيني في المغرب إلى التأكيد أن “التصريح فهم بشكل خاطئ”.

وقال جمال الشوبكي، السفير الفلسطيني بالمغرب، إن تصريحات جبريل الرجوب، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، ربما فهمت بشكل خاطئ، مضيفا أن “فلسطين من حيث المبدأ لا تتدخل في أي خلاف عربي-عربي، وأن موقف بلاده في هذا الصدد لم يتغير”.

وكانت تصريحات الرجوب التي أدلى بها عبر قناة جزائرية، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد قال المسؤول الفلسطيني إن “هناك سمفونية لحنها الأمريكيون والإسرائيليون لدمج إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتجاوز القضية الفلسطينية فحصل تطبيع في الخليج وفي شمال إفريقيا، في إشارة إلى المغرب”.

وأضاف أن “الاتكاء على إسرائيل أو حتى على الولايات المتحدة لتصير الصحراء مغربية أو جزائرية، أعتقد أن اللجوء إلى الإسرائيليين أو أن إسرائيل يمكن أن تكون مصدر قوة لأحد أو إضعاف أحد غير صحيح ولن يكون”.

واعتبر أن “الموقف الجزائري بالاحتكام إلى الاستفتاء والحوار مع الأشقاء وإقصاء وإبعاد أعداء الجزائر والمغرب هو الخيار أو النهج الصحيح”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here