قنوات جزائرية تطلق بثاً مشتركاً تضامناً مع الشعب الفلسطيني

3
قنوات جزائرية تطلق بثاً مشتركاً تضامناً مع الشعب الفلسطيني
قنوات جزائرية تطلق بثاً مشتركاً تضامناً مع الشعب الفلسطيني

أفريقيا برس – الجزائر. نظمت 6 قنوات تلفزيونية محلية في الجزائر بثاً مشتركاً اليوم الخميس، على مدار 15 ساعة، لدعم فلسطين والمقاومة والتنديد بالجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت قنوات “الشروق”، و”الشروق نيوز”، و”الحياة”، و”الوطنية”، و”البلاد”، و”الأنيس” بثها المشترك تحت عنوان “الجزائر فلسطين.. صوت واحد”، اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم وحتى منتصف الليل.

ويتضمن البثّ تغطية متواصلة للحدث الفلسطيني، وتحليل للأوضاع القائمة، ومداخلات من قبل سياسيين وخبراء وشخصيات فلسطينية ودولية. ودعي للمشاركة في البث المشترك عدد من قادة المقاومة والشخصيات الفلسطينية والعربية.

وتزامن البث المشترك مع “خميس فلسطين” الذي ينظم اليوم في الجزائر، حيث نظمت مسيرات حاشدة في العاصمة والمدن الجزائرية كافة، دعماً لفلسطين وتنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني، وإسناداً للمقاومة.

وفي السياق، خصصت “الخبر”، كبرى الصحف الجزائرية، عدد اليوم الخميس، لملف كامل حول القضية الفلسطينية وتطورات الوضع ومآلاته والاستحقاقات السياسية والإقليمية المرتبطة به.

شارك آلاف الجزائريين، الخميس، في تظاهرات حاشدة في مختلف محافظات البلاد، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ13.

وجاءت التظاهرات تلبية لدعوة أطلقتها، الثلاثاء، أحزاب سياسية وتنظيمات المجتمع المدني، تحت عنوان “نداء من أجل نصرة فلسطين”.

وخرج الآلاف في مسيرة شعبية غير مسبوقة منذ تظاهرات الحراك الشعبي عام 2019، شارك فيها قادة أكبر الأحزاب السياسية، ورفعت الأعلام الفلسطينية بكثافة، وردد المتظاهرون شعارات “جيش الشعب معك يا غزة”، و”فلسطين الشهداء”، الشعار التاريخي الذي يردده الجزائريون في كل مناسبة متعلقة بفلسطين.

وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم، تعليق احتفالات ذكرى ثورة التحرير التي تبدأ في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل من كل عام، وذلك على مستوى السفارات والقنصليات في الخارج.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى أكثر من 3785 شهيداً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here