وزير الخارجية الإماراتي: 30 ألف جزائري مقيم بالإمارات

9

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، إنه نقل دعوة رسمية من قيادة الإمارات للرئيس عبد المجيد تبون لزيارة بلاده، مؤكداً أنها ستكون في أقرب وقت.

وأكد وزير الخارجية صبري بوقدوم، أنه تبادل مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان الأفكار في مواضيع متعددة والاستفادة من تجاربنا في مجال الإدارة والحوكمة، مضيفا أن الطرفين تطرقا بـ”التحاليل في الرؤى إلى السياسة الدولية من الملفات التي تهمنا في هذا الظرف الخاص وهي الأزمة في ليبيا وفي المنطقة كلها”، وأضاف “نتبادل الآراء ونتواصل منذ زمن طويل مع الشيخ عبد الله كعرب وكأشقاء”.

وأعرب مسؤول الدبلوماسية الإماراتية، في لقاء صحفي مقتضب مع نظيره صبري بوقدوم، الإثنين، بفندق الأوراسي بأعالي العاصمة، عن سعادته للقاء بوقادوم للمرة الثالثة في ظرف شهر، بعد لقاءي أبوظبي وبرلين، وقال “ندعو الرئيس تبون لزيارة الإمارات في أقرب وقت، ونتمنى أن تكون فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين”، وكشف عن وجود 30 ألف جزائري مقيم بدولة الإمارات، مشدداً على أنهم “يعتبرون الإمارات بلدهم الثاني”.

وفي مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين، أكد عبد الله بن زايد، عن رغبة ابو ظبي في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي والطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق بالظروف التي تمر بها المنطقة، شدد المتحدث على ضرورة تحويلها إلى فرص للتنسيق بين البلدين، وأكد أن صعوبة الوضع يحتم على البلدين تكثيف التنسيق بين البلدين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here