الأمم المتحدة تعتمد طلب ليبيا بتحديد يوم 25-مايو كيوم عالمي لكرة القدم

1
الأمم المتحدة تعتمد طلب ليبيا بتحديد يوم 25-مايو كيوم عالمي لكرة القدم
الأمم المتحدة تعتمد طلب ليبيا بتحديد يوم 25-مايو كيوم عالمي لكرة القدم

أفريقيا برس – الجزائر. اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع مشروع قرار قدمته ليبيا لتحديد يوم 25-مايو ليكون “اليوم العالمي لكرة القدم”، خلال جلسة الجمعية التي عقدت أمس الثلاثاء.

وذكرت بعثة ليبيا الدائمة للأمم المتحدة أن القرار الذي قدمته كان بمبادرة مشتركة مع البحرين وطاجكستان، مشيرة إلى أن سبب اختيار الـ25 من مايو لتوافقه مع تنظيم بطولة الألعاب الأولمبية العالمية لكرة القدم عام 1924 حيث كانت أول بطولة بتمثيل من جميع قارات العالم.

ويدعو القرار جميع الدول الأعضاء ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية واتحادات كرة القدم والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى الاحتفال بهذا اليوم.

وأكد مبعوث ليبيا إلى الأمم المتحدة طاهر السني خلال كلمته أمام جمعية الأمم أهمية هذا القرار رغم الظروف الصعبة والأزمات التي يمر بها العالم في هذه الأيام، كون هذا القرار أحد الأدوات التي يمكن من خلالها خلق حالة من التسامح والسلام، بحسب تعبيره.

وأشار السني إلى أن كرة القدم ليست مجرّد لعبة بل هي لغة عالمية تتجاوز السياسة و الحواجز والحدود، وذلك بسبب تأثيرها الثقافي والاجتماعي، مشددا على ضرورة استغلالها في تعزيز الصحة والرفاهية.

وتولّت بعثة ليبيا إلى جانب بعثتي البحرين وطاجاكستان منذ بضعة أشهر قيادة هذه المبادرة وإطلاقها وتيسير جلسات المشاورات حول نص القرار وتشكيل مجموعة أساسية لتقديم وحشد الدعم اللازم لها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here