انتخاب عبد الرحمان حماد رئيسا للجنة الأولمبية

0
انتخاب عبد الرحمان حماد رئيسا للجنة الأولمبية
انتخاب عبد الرحمان حماد رئيسا للجنة الأولمبية

أفريقيا برسالجزائر. تم الثلاثاء، إعادة انتخاب رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، المنتهية عهدته، عبد الرحمان حماد، رئيسا لعهدة أولمبية جديدة (2021- 2024) على رأس الهيئة، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

وتحصل عبد الرحمن حماد، على مجموع 105 صوت مقابل 48 صوتا لمنافسه، رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة محمد حكيم بوغادو، في وقت شهدت أشغال الجمعية الانتخابية للجنة الأولمبية، حضور 79 عضوا من مجموع 93 عضوا.

وأكد حماد التزامه بالعمل من أجل المضي قدما بالهيئة الأولمبية على الصعيدين الوطني والدولي، مؤكدا أنه سيعمل خلال العهدة الجديدة حول ثماني قيم أولمبية أساسية هي: “التجديد، الإبداع، المشاركة، الشفافية، النزاهة، الاحترافية، الأداء والتسيير الجيد والمسؤولية”.

ويرى صاحب الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية 2000 بسيدني في القفز العالي، أن تطوير الرياضة الوطنية يمر حتما عبر ترقية ودعم رياضة النخبة، من خلال تمكين الرياضيين من الاستفادة من منح التحضير الاولمبي والإمكانيات المالية من اجل المشاركة في المنافسات الدولية والعمل على ترقية الرياضة النسوية في المستوى العالي.

وأضاف حماد: “بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية الوطنية، سنقوم بإعداد بطاقية خاصة برياضيي النخبة الوطنية، ودعم المواهب الشابة وتنظيم تظاهرات رياضية تحفز على الممارسة الرياضية للجميع وتساهم في محاربة آفة المنشطات”.

وعلى صعيد العلاقات مع الهيئات الدولية، دعا حماد إلى تحسين الشراكة في مجال النشاطات الاولمبية وتقوية العلاقة مع اللجنة الاولمبية الدولية وجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية والاتحاديات الدولية، من أجل ضمان أحسن تكفل ممكن بالنخبة الوطنية على صعيدي تحضيرات المستوى العالي والطب الرياضي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here