رسميا.. سليماني ينضمّ إلى أولمبيك ليون

5
رسميا.. سليماني ينضمّ إلى أولمبيك ليون
رسميا.. سليماني ينضمّ إلى أولمبيك ليون

افريقيا برسالجزائر. أعلنت إدارة نادي أولمبيك ليون الفرنسي مساء الأربعاء، عن انتداب اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني. وسيرتدي المهاجم إسلام سليماني (32 سنة) زيّ فريق أولمبيك ليون الفرنسي لِمدّة 18 شهرا، المُرادف حتى صيف 2022.

وقبل الصّفقة الليونية، توصّل سليماني رفقة إدارة نادي ليستر سيتي الإنجليزي إلى فسخ العقد قبل الآوان. ذلك أنه كان يُفترض أن تنقضي المدّة في الصيف المقبل.

ويكون سليماني قد تنازل عن مستحقاته المالية المتبقية، قبل أن تمنحه إدارة نادي ليستر سيتي رخصة ترك النادي، والتفاوض مع مسؤولي فريق أولمبيك ليون بـ “حرّية”.

وكان سليماني قد خرج من دائرة الحسابات التكتيكية للتقني بريندان رودجرز مدربه في فريق ليستر سيتي، بِدليل أن الدولي الجزائري اكتفى بِخوض 19 دقيقة فقط، من أصل 17 مواجهة خاضها فريقه “الثعالب” في البطولة الإنجليزية للموسم الحالي. وهو رقم سلبي دفع سليماني بِقوّة نحو تغيير الأجواء في سوق التحويلات الشتوية الحالية.

وقال سليماني في تصريحات نشرها موقع أولمبيك ليون الفرنسي: “أنا جدّ سعيد، وفخور بِالإمضاء لِفريق كبير مثل أولمبيك ليون. أشكر رئيس النادي (جون ميشال أولاس) على ثقته في قدراتي الفنية. عندما كنت صغيرا زرت بلدية جيفور التابعة إداريا لِإقليم ليون الفرنسي، وخضت رفقة فريقي دورة كروية ودّية. أمتلك روح المحاربين، وأحوز التجربة الدولية، ومستعدّ لِتقديم الأفضل فوق المستطيل الأخضر، وهزّ الشباك، والمساهمة في تحقيق الأهداف المُسطّرة للنادي”.

أمّا المسؤول جون ميشال أولاس رئيس النادي الليوني، فقال: “مفاوضاتنا مع سليماني كانت في الصيف الماضي، لكن لم تُثمر. قبل أن نتمكّن من جلبه هذه الأيّام لِمدّة 18 شهرا”.

من جهته قال المسؤول البرازيلي جونينيو المدير الرياضي لِنادي أولمبيك ليون: “أنا سعيد لِتمكّني من انتداب سليماني. سنُوفّر له كل ما من شأنه أن يُشجّعه على تقديم الأفضل. أعتقد أن سليماني سيندمج مع المجموعة بِسرعة”. عِلما أن جونينيو يتحدّث بِالبرتغالية (اللغة الرّسمية للبرازيل)، التي يُتقنها سليماني (لعب لِسبورتينغ لشبونة مدّة 3 أعوام)، وهو ما سهّل عملية التفاوض.

وهكذا سيلعب إسلام سليماني في فريق أولمبيك ليون، رفقة مواطنه وزميله المدافع جمال بلعمري (31 سنة)، الذي تنقضي مدّة عقده في الصيف المقبل. وهنا ذكر سليماني بِأن بلعمري شجّعه على القدوم إلى النادي الفرنسي.

ويتصدّر أولمبيك ليون لائحة ترتيب البطولة الفرنسية، بعد مرور 19 جولة (نهاية مرحلة الذهاب). تحت إشراف المدرب المحلي رودي غارسيا. مع الإشارة إلى أن الفريقَ غيرُ معنيٍّ هذا الموسم بِرابطة الأبطال أو الدوري الأوروبي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here