ما العائق الذي منع المنتخب المغربي من السفر إلى الجزائر؟

7
ما العائق الذي منع المنتخب المغربي من السفر إلى الجزائر؟
ما العائق الذي منع المنتخب المغربي من السفر إلى الجزائر؟

عثمان أبو فارس

أفريقيا برس – الجزائر. وصلت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، صباح الجمعة، إلى مطار الرباط سلا، تأهباً للسفر إلى الجزائر للمشاركة في بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين، التي تحتضنها الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و4 فبراير/ شباط المقبل.

ووفقاً لمعلومات من مصادره الخاصة، فإن بعثة المنتخب المغربي من لاعبين وطاقم فني وطبي وإداري وصلت إلى مطار الرباط سلا، وتستعد للسفر إلى الجزائر على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الجهات المسؤولة في المغرب تنتظر فقط حصولها بشكل رسمي على الترخيص النهائي، بعدما تم اتفاق مبدئي بين جميع الأطراف المعنية، وبعد ذلك تلقي الإشارة لتُحلق الطائرة المغربية إلى الجزائر.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت الخميس، في بلاغ رسمي، أنه تعذر على المنتخب المغربي السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقاً من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي لكرة القدم قد أكّد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 من الشهر الماضي عام 2022 على ضرورة سفر المنتخب المغربي إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية، وهو ما رفضته الجزائر.

وأشار الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان أمس الخميس، إلى أنه “بينما كان المنتخب المغربي يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الحالي، لم يحصل الاتحاد للأسف على الترخيص النهائي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية”.

والجدير بالذكر أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وباتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الأفريقية “كاف”، تدخّلا وأجريا اتصالات كثيرة لإيجاد حل للخلاف المغربي الجزائري وضمان مشاركة المغرب في “الشان” 2023.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here