مدوار: لن نمنح الإجازات للفرق التي لم تسو وضعيتها مع لجنة المنازعات

3
مدوار: لن نمنح الإجازات للفرق التي لم تسو وضعيتها مع لجنة المنازعات
مدوار: لن نمنح الإجازات للفرق التي لم تسو وضعيتها مع لجنة المنازعات

افريقيا برسالجزائر. يبدو أن السيناريو الذي حدث لبطل الجزائر الموسم قبل الماضي شباب بلوزداد خلال أول جولة من البطولة، مرشح ليتكرر هذا الموسم مع خمسة فرق لم تسو بعد وضعيتها القانونية مع لجنة المنازعات.

وسبق للرابطة المحترفة لكرة القدم أن حرمت شباب بلوزداد، خلال موسم 2018/2019 من تأهيل لاعبيها الجدد بسبب ديونها العالقة مع اللاعبين، ما تسبب في خسارة الفريق على البساط أمام ضيفه جمعية أمل عين مليلة وعدم لعب المباراة بسبب النقص العددي في تشكيلة الشباب لإجراء المباراة.

وأكد رئيس الرابطة المحترفة، عبد الكريم مدوار، أنه سيطبق القوانين بحذافيرها ولن يمنح أي فريق إجازات لاعبيه الجدد، ما دام أنها ممنوعة من الاستقدامات، وفي حال عدم تلقي الضوء الأخضر من لجنة فض المنازعات، وأوضح مدوار لقناة خاصة، بأن هناك خمسة فرق تعاني من هذه المشكلة قبل بداية البطولة. وقال بهذا الخصوص: “يجب على الفرق أن تتحرك بسرعة لحل مشاكلها على مستوى لجنة فض المنازعات، عليها الالتزام مع اللاعبين الذين يدينون إليها بمستحقات عالقة، أو على الأقل أن تتعهد لهم بدفع مستحقاتهم مستقبلا”، مضيفا: “نحن كرابطة لن نقوم بتأهيل أي لاعب جديد ولن نمنح الإجازات لهذه الفرق، ما دام لم نتلق أي إشعار من لجنة فض المنازعات بخصوص حل هذه المشاكل”.

في سياق متصل، أبدى رئيس الرابطة المنتهية عهدته والمفوض من طرف الفاف بتسيير شؤونها إلى غاية انعقاد الجمعية العامة الانتخابية، تفاؤله ببداية البطولة دون هذه المشاكل، وقال: “لا أعتقد أننا سنعيش نفس سيناريو شباب بلوزداد الموسم قبل الماضي، لأن المشكل مختلف والشباب في تلك الفترة لم يدفع حتى حقوق الانخراط في البطولة سواء للفريق الأول والرديف لهذا لم يتحصل على إجازات لاعبيه”.

للإشارة، فإن الفرق التي لم تتحصل على إجازات لاعبيها الجدد من الرابطة المحترفة لكرة القدم، هي خمسة أندية لم تتوصل لحد الساعة لتسوية وضعيتها على مستوى لجنة فض المنازعات، من بينها اتحاد بسكرة ومولودية وهران وأولمبي المدية وأهلي برج بوعريريج ووداد تلمسان.
ل. ط

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here