هذا ما قاله رئيس “الفاف” عن أنباء تنظيم الجزائر لـ “كان” 2022

3
هذا ما قاله رئيس “الفاف” عن أنباء تنظيم الجزائر لـ “كان” 2022
هذا ما قاله رئيس “الفاف” عن أنباء تنظيم الجزائر لـ “كان” 2022

أفريقيا برسالجزائر. قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، إن هيئته يُمكن لها التقدّم إلى “الكاف” بِملف احتضان بلادنا لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وعاد الجدل هذه الأيّام إلى الساحة الكروية في القارّة السّمراء، والحديث عن تهديد “الكاف” للكاميرون بِتجريدها من تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، وذلك بِسبب بطء وتيرة تشييد و ترميم ملاعب ومنشآت البطولة القارية.

وجاء قرار “الكاف” في الأيّام القليلة الماضية بِتأجيل موعد سحب قرعة نهائيات “كان” 2022، بعدما كان مُحدّدا سلفا بِتاريخ الـ 25 من جوان الحالي، لِيشعل الجدل المُشار إليه.

وأوضح شرف الدين عمارة في تصريحات للصحافيين على هامش تنظيم انتخابات اللجنة الأولمبية الجزائرية، الثلاثاء، أن التقدّم بِملف احتضان “كان” 2022 طموح مشروع، خاصة وأن آخر موعد لِتنظيم الجزائر هذه البطولة الكروية القارية يعود إلى قرابة ثلث القرن. كما أن “الكاف” نظّمت 32 طبعة ما بين 1957 و2019، ولم تستفد الجزائر سوى من احتضان دورة وحيدة.

غير أن رئيس “الفاف” استطرد، وقال إن هذا النّوع من الملفات ثقيل جدا، ويجب أن لا تُحرّكه نزوة عابرة أو حماس جمهور. ويتطلّب من هيئته أن تُطلع السلطات العليا للبلاد، لِمنح الضّوء الأخضر أو الرّفض.

واختتم شرف الدين عمارة تصريحاته، قائلا إن الكاميرون مازالت المعني الأوّل والأخير بِتنظيم “كان” 2022، وأن “الكاف” لم تتّخذ أيّ موقف رسمي بِهذا الشأن (التجريد أو التثبيت). ولذلك يتطلّب التريّث وعدم الاندفاع، احتراما لِمُستضيف النّسخة.

هذا وعادت “الفاف” في ساعة مُبكّرة من صباح الأربعاء، لِتنشر بيانا، تقول فيه: “لم يُعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في أي وقت أن الجزائر ستحلّ محلّ الكاميرون، إذا انسحب هذا البلد الأخير من تنظيم البطولة الإفرقيثة في الموعد النهائي المتفق عليه”.

وأضاف بيان هيئة الرئيس شرف الدين عمارة: “سيتم تنظيم كأس أمم إفريقيا بِالتشاور مع السلطات العامة، التي يتعيّن عليها اتخاذ مثل هذا القرار، عندما تتوفّر جميع الظروف لاستضافة حدث واسع النطاق والنجاح فيه”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here