نجم الجزائر لإنقاذ ليون من “كارثة” الهبوط في الدوري الفرنسي

2
نجم الجزائر لإنقاذ ليون من
نجم الجزائر لإنقاذ ليون من "كارثة" الهبوط في الدوري الفرنسي

أفريقيا برس – الجزائر. يعيش نادي ليون أزمة كبيرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم وفي وضعية غير مألوفة بالنسبة للمتابعين، حيث يحتل الفريق المركز الأخير في جدول الترتيب، ما سيدفع بالإدارة إلى العمل لضمان تعاقدات قوية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وإنقاذ الفريق من النزول إلى دوري الدرجة الثانية.

ووفقاً لموقع “فوت 01” الفرنسي، الجمعة، فإن النجم الجزائري، سعيد بن رحمة لاعب وستهام يونايتد الإنكليزي، أمسى من الأسماء التي تستهدفها إدارة فريق ليون في الميركاتو الشتوي، إذ تريد استغلال وضعية اللاعب الذي يبدو أنه أصبح اسماً غير مرغوبٍ فيه ضمن تشكيلة المدرب الاسكتلندي، ديفيد مويس.

ويأتي اهتمام إدارة ليون الفرنسي بخدمات سعيد بن رحمة عطفاً على الخبرة التي يملكها اللاعب في “الليغ 1″، بعد تجربته السابقة مع نيس الفرنسي، وتخللتها إعارتان لفريقي أنجيه ثم شاتورو، قبل الانتقال إلى نادي برينتفورد صيف عام 2018، وقبل صعوده إلى دوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

صفقة مبادلة مع شرقي من ليون

يأتي اهتمام نادي ليون بضم سعيد بن رحمة، بموازاة الأخبار التي نشرها الإعلام البريطاني، الخميس، حول اهتمام نادي وستهام بخدمات صاحب الأصول الجزائرية، ريان شرقي، الذي بدوره أصبح يشكل أزمة داخل فريق “لوال” بعد مشاكله مع المدرب الإيطالي فابيو غروسو.

وأكد موقع “تيم تالك” البريطاني أن إدارة النادي “اللندني” مستعدة لتقديم عرض قيمته 35 مليون جنيه إسترليني لضم ريان شرقي قادماً من نادي ليون، ما يفتح الباب للتفاوض على عقد صفقة مبادلة مع نظيرتها في ليون تقضي بانتقال سعيد بن رحمة، للفريق الفرنسي.

ويعيش ريان شرقي وضعية صعبة بعد تعرضه كذلك لانتقادات قوية من قبل الإعلاميين والنقاد في فرنسا بسبب مستواه المتراجع رغم موهبته الكبيرة، مع العلم أنه يبقى من المحتمل لهذا اللاعب أن يرتدي قميص المنتخب الجزائري مستقبلاً، رغم أنه حالياً يعد متألقاً في صفوف منتخب “الديوك” لأقل من 23 سنة، والمعني بخوض أولمبياد باريس صيف العام القادم 2024.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here