هل تجتمع أندية عرب أفريقيا في بطولة جديدة؟ المقترح جاهز وهذه تفاصيله

2
هل تجتمع أندية عرب أفريقيا في بطولة جديدة؟ المقترح جاهز وهذه تفاصيله
هل تجتمع أندية عرب أفريقيا في بطولة جديدة؟ المقترح جاهز وهذه تفاصيله

أفريقيا برس – الجزائر. احتضنت تونس، يومي الجمعة والسبت، ملتقى اتحاد شمال أفريقيا، حول أهمية التسويق والاتصال في عالم كرة القدم، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرياضية المعروفة في المنطقة، من لاعبين سابقين واعلاميين ومسؤولين بالاتحادات المحلية.

وأكد الأمين العام لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، التونسي محمود الهمامي، أنّ الهدف من الملتقى هو تبادل الأفكار والمقترحات، لإدخال حركية جديدة على عمل هذا الهيكل، بعدما تخصص في السنوات الأخيرة بالأساس، في تنظيم بطولات الشباب والناشئين للمنتخبات.

وأشار الهمامي إلى أنّ مداخلات الحضور، أجمعت على ضرورة إعادة بطولة كأس اتحاد شمال أفريقيا للأندية الأبطال، التي اختفت تماماً في السنوات الأخيرة، حتى تصبح لهذا الاتحاد موارد مادية قارية متأتية من عائدات النقل التلفزيوني والجماهير والإعلانات، وهو ما قد يساعده على خطف الأضواء ولو قليلاً، من مسابقات الاتحاد الأفريقي “كاف”.

وانتهى الملتقى باقتراح فكرة تنظيم بطولة تحمل اسم “Super Unaf”، وهي مستوحاة من مسابقة “سوبر ليغ” الأفريقي الذي أطلقها “كاف” هذا العام، على أن يشارك فيها كل سنة، أبطال الدوري في دول شمال أفريقيا، وهي مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا.

وأكد الهمامي، أن الاتحاد سيعمل منذ الآن على تطبيق هذا المقترح على أرض الواقع، مضيفاً أن الأمر يتطلب التنسيق مع الاتحاد الأفريقي “كاف” على موعد البطولة، حتى لا يتداخل مع جدول مباريات بقية المسابقات في القارة السمراء، وكذلك التنسيق مع الاتحادات المحلية في منطقة شمال أفريقيا، على فترة إقامة الدورة.

ويمكن للبطولة أن تضم أبرز الأندية في المنطقة، مثل الترجي أو النجم أو الأفريقي أو الصفاقسي التونسيين، والزمالك أو الأهلي من مصر، والوداد أو الرجاء المغربيين، وأحد الأندية الليبية الكبيرة، مثل أهلي طرابلس والاتحاد وأهلي بنغازي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here