البرلمان المصري يشهد تغييرات هامة في المناصب

3
البرلمان المصري يشهد تغييرات هامة في المناصب
البرلمان المصري يشهد تغييرات هامة في المناصب

افريقيا برسمصر. قرر حزب “مستقبل وطن”، الحائز على الأغلبية في البرلمان المصري الجديد، ترشيح رئيس المحكمة الدستورية السابق، “حنفي جبالي”، لمنصب رئيس البرلمان بدلاً من “علي عبد العال”، بهدف تسليم السلطة التشريعية، بغرفتيها، لقضاة المحكمة الدستورية، حيث يشغل رئيس المحكمة السابق، ورئيس الحزب “عبد الوهاب عبد الرازق”، منصب رئيس مجلس الشيوخ.

وأضافت مصادر مطلعة أن قيادات الحزب توافقت على ترشيح الأمين العام السابق للمجلس، المستشار أحمد سعد الدين، في منصب الوكيل الأول للمجلس، والقيادي السابق في الحزب الوطني “المنحل”، رجل الأعمال البارز محمد أبو العينين، في منصب الوكيل الثاني، ما يقطع الطريق على النائبين سليمان وهدان ومصطفى بكري، اللذين أعلنا ترشحهما رسمياً لمنصب الوكيل، لا سيما أن الأخير يعمل كمقدم للبرامج في قناة “صدى البلد” الفضائية المملوكة لأبو العينين.

وتشهد الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، والتي تترأسها الكاتبة الثمانينة فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر الأعضاء سناً، تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، فضلاً عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إعلان النتائج النهائية لكل مرحلة، وأداء الأعضاء لليمين الدستورية، ومن ثم إجراء انتخابات رئيس المجلس، والوكيلين، بحيث يتولى الرئيس المنتخب إدارة أعمال الجلسة، ومباشرة دوره.

في حين تشهد جلسة غد الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، البالغ عددها 25 لجنة، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ويعقب ذلك إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية في جلسة بعد غد الخميس، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة، وإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، وإعلان نتائجها في الجلسة المسائية لليوم نفسه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here