أغنية “بيلا تشاو” في حضور السيسي تثير جدل المصريين

23
أغنية
أغنية "بيلا تشاو" في حضور السيسي تثير جدل المصريين

أفريقيا برس – مصر. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر جدلاً واسعاً منذ حضور الرئيس المصري، عبد الفاتاح السيسي، افتتاح “منتدى شباب العالم”، الاثنين، بمدينة شرم الشيخ، جنوب سيناء، ولفتت أكثر من لقطة انتباه الساخرين، وكانت أكثرها سخرية أغنية “بيلا تشاو” الثورية الشهيرة، ضمن فعاليات افتتاح المنتدى، وفي حضور رأس النظام المتهم بقمع المعارضين.

ومبعث السخرية أنّ أصل أغنية “بيلا تشاو” ثوري من الفلكلور الإيطالي في الحرب العالمية الثانية، من إيقاع المقاومة للحزب الإيطالي الاشتراكي وعرفت من بين صفوف حركة المقاومة التي تشكلت ضد النازية، والتي تزعمها الجناح اليساري المناهض للفاشية في إيطاليا، وهي حركة تكونت من الشيوعيين والاشتراكيين، وانتشرت في الآونة الأخيرة مع مسلسل “لا كاسا دي بابيل” الإسباني الذي حقق نجاحاً كبيراً.

المغردون سخروا من القائمين على افتتاح المنتدى، لعدم الالتفات لتلك المفارقة، وطالبوا بتدريسها للطلبة ضمن المناهج، ما دام أنّ المسؤولين لا يفهمون كلمات الأغنية التي تحض على الثورة.

وكتبت أماني قائلة “‏محدش يقول للريس إن بيلا تشاو دي أغنية ثورية للمقاومة الإيطالية ضد النازية وإن مسلسل لا كازا أصلا فيه ناس من الشعب سرقت البنك المركزي ونجحت …. أحسن يتقمص”.

محدش يقول للريس ان بيلا تشاو دي اغنيه ثوريه للمقاومه الايطاليه ضد النازيه و ان مسلسل لا كازا اصلا فيه ناس من الشعب سرقت البنك المركزي و نجحت …. احسن يتقمص https://t.co/Dq7szaT5FH

واعتبر الضابط السابق بالقوات الجوية شريف عثمان المفارقة مقصودة من أجنحة داخل السلطة مناهضة للسيسي، وقال “‏بعد ما عملوا بيلا تشاو للسيسي في مؤتمر شباب العالم… أحب أقول للسيسي أن العد التنازلي بدأ والغزالة رايقة والناس الحلوة سايقة اخراج بيتر ميمي. رسايل بتتبعتلك وأنت عمال تهذي في كل مكان طول الوقت وطلعت حرامي وفرغلي. أصبحت التزام ولست من الأصول”.

بعد ما عملوا بيلا تشاو للسيسي في مؤتمر شباب العالم… احب اقول للسيسي ان العد التنازلي بدأ والغزاله رايقه والناس الحلوه سايقه اخراج بيتر ميمي. رسايل بتتبعتلك وانت عمال تهزي في كل مكان طول الوقت و طلعت حرامي وفرغلي. اصبحت التزام ولست من الاصول @AlsisiOfficial

وكتبت عزة مطر “‏ياريت تعمموا أغنية بيلا تشاو في المدارس .. أغنية جميلة اتذاعت فى مؤتمر الشباب”.

ةياريت تعمموا اغنية بيلا تشاو فى المدارس..اغنية جميلة اتذاعت فى مؤتمر الشباب.

وسخر أمين ساري من القائمين على الافتتاح، وغرد “‏حد عارف إن بيلا تشاو أغنية ضد الظلم والاستبداد كان بيغنيها العمال اعتراضا على ظروف العمل القاسية.. أغنية ضد الفاشية ثورية حماسية، مسرح العبث والواقع المؤلم.. أنسب تعليق يتقال هدف جميل لكن في مرمانا”.

حد عارف ان بيلا تشاو اغنيه ضد الظلم والاستبداد كان بيغنيها العمال اعتراضا على ظروف العمل القاسية اغنيه ضد الغاشيه ثوريه حماسيه ، مسرح العبث والواقع المؤلم انسب تعليق يتقال هدف جميل لكن في مرمانا 😐❤️

وعن أفضل تعليق سمعه الحقوقي مصطفى فؤاد، قال “‏أقوى تعليق شوفته تعليقاً أغنية بيلا تشاو اللي كانت انهاردة في مؤتمر الشباب بتاع السيسي: “هدف جميل ولكنه في مرمانا”.

أقوى تعليق شوفته تعليقاً أغنية بيلا تشاو اللي كانت انهاردة في مؤتمر الشباب بتاع السيسي: “هدف جميل ولكنه ف مرمانا”.

وتوقع الصحافي عبد الرحمن الجندي ساخراً “‏وبعد ما استمتعنا بـ”بيلا تشاو” في حفل الافتتاح، نقدر نتوقع ف الختام نتراقص على ألحان “شيد قصورك”.

وبعد ما استمتعنا ب”بيلا تشاو” ف حفل الافتتاح، نقدر نتوقع ف الختام نتراقص على ألحان “شيد قصورك” ✊✊

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here